محظوظون دخلوا العام الجديد مرتين.. تعرّف إلى قصتهم

Cover

ميدار.نت - طوكيو

أشعلت طائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية، "ستار أليانس"، مواقع التواصل بلغز فريد لمغردين على منصة إكس، بعد أن خاضت تحدياً زمنياً استثنائياً في رحلة انطلقت فجر عام 2024 وهبطت في غروب آخر يوم من العام 2023.

وانطلقت طائرة "ستار أليانس" في بداية العام الجديد من مدينة طوكيو في الساعة الأولى فجراً، حيث استعرضت موقع "فلايت رادار" حركتها بينما كانت في طريقها إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وحطت الطائرة هناك في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الولاية، بشكلٍ غير مألوف ليعيش ركابها لحظتي احتفال بالعام الجديد مرتين، مرة في اليابان وأخرى في الولايات المتحدة.

 

تحدي الزمن

وتعكس هذه التجربة الفريدة التحديات التوقيتية لرحلات الطيران عبر الزمن، حيث تتفاوت مواعيد دخول العام الجديد حسب توقيت كل دولة ومكان.

وعلى الرغم من أن أستراليا تكون في المقدمة في الاحتفال بالعام الجديد، إلا أن جزيرة "ساموا كيريتيامتي" كانت أول منطقة في العالم تحتفل بقدوم عام 2024، جنوب المحيط الهادئ بالقرب من أستراليا.

ويذكر أن جزيرة ساموا الأميركية تختتم هذا الاحتفال، حيث يبلغ سكانها حوالي 50 ألف شخص، ويستقبلون العام الجديد في تمام منتصف الليل بتوقيت غرينتش، مكملين بذلك دورة الاحتفالات العالمية بتغيير السنة.