مانشستر يونايتد مهدد بدفع غرامة مليونية بسبب دوري الأبطال

Cover

ميدار.نت - مانشستر

تنبأت تقارير صحفية بأن مانشستر يونايتد قد يضطر إلى دفع غرامة مالية ضخمة في كل مرة يفشل فيها في التأهل لدوري أبطال أوروبا، وذلك وفقاً لشروط صفقة جديدة مع شركة أديداس للمستلزمات الرياضية.

وينتهي عقد "الشياطين الحمر" القديم، البالغ مدته 10 سنوات وقيمته 955 مليون دولار، العام المقبل، ولكنهم يمتلكون عقداً جديداً مع أديداس يبدأ في عام 2025 ويمتد حتى عام 2035.

وسيتم فرض غرامة مالية على مانشستر يونايتد قيمتها 12.7 مليون دولار في كل مرة يخفق فيها في تأمين مكان في دوري أبطال أوروبا، وسيبدأ سريان هذا البند عند بدء الاتفاق الجديد، وذلك وفقاً لصحيفة "تايمز" البريطانية.

 

تطبيق العقوبة

ولا تنطبق هذه العقوبة حاليّاً على الفريق الذي يحتل المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنها قد تنطبق إذا فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وتم الإعلان في يوليو/تموز عن تمديد شراكة مانشستر يونايتد مع أديداس لمدة 10 سنوات مع ضمان الحصول على 900 مليون إسترليني (1.16 مليار دولار).

وكانت الشروط القديمة للعقد أقل صرامة، حيث كانت تفرض غرامة في حالة عدم مشاركة الفريق بالبطولة لموسمين متتاليين.

ويمر مانشستر يونايتد بموسم صعب تحت قيادة المدرب إريك تن هاغ، حيث يحتل المركز السادس بـ47 نقطة، بفارق 8 نقاط عن المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة