لمن يرغب بالتحدي منزل سعره دولار واحد في أمريكا

ميدار.نت - ميشيغان
الولايات المتحدة
العقارات
19 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - ميشيغان

في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأميركية، ووسط شجيرات ضخمة وأعشاب غريبة، يقع منزل مكون من غرفتي نوم وحمام واحد وتبلغ مساحته 742 قدماً مربعاً، لكن الغريب في الأمر أن سعره دولار واحد فقط.

هذا السعر أعلن عنه الوسيط العقاري عبر موقع "زيللو" المتخصص بعرض وتداول العقارات في الولايات المتحدة.

 

دعوة للتحدي

لم يكتف الوسيط بالسعر المنخفض، لكنه ربط البيت بتجربة غير مألوفة، إذ كتب     كريس هوبل: "نعم، لقد قرأتَ ذلك بشكل صحيح، أطلق العنان لمحترف الأعمال اليدوية بداخلك، واقبل التحدي المتمثل في تحويل هذه المزرعة إلى تحفة".

وتابع عارض المنزل للبيع: "إذا كنت صاحب رؤية، أو مجازفاً، فإن هذا المنزل يناديك باسمك، استعد لرحلة مليئة بالالتواءات والانعطافات، فأنت لا تشتري منزلاً بل تشتري تجربة".

ويحتوي المنزل على الكثير من العيوب، وهو بحاجة إلى الكثير من الإصلاحات والعمل، وتم بيع المنزل سابقاً في فبراير من العام الماضي، مقابل 4092 دولاراً، بحسب تقرير نشرته شبكة (CNBC) الأميركية.

وتابع التقرير إنه مقابل دولار واحد، سيحصل المشترون أيضاً على ساحة مكدسة ومليئة بالأعشاب الضارة والتي تدعو "المخلوقات المحلية لحفلة حديقة مرتجلة".

 

200 عرض شراء

وعلى ما يبدو نجحت الاستراتيجية التي استخدمها الوسيط العقاري، حيث حصد المنزل خلال 3 أيام فقط من إدراجه للبيع على الإنترنت، ما يقرب من 100 ألف مشاهدة على الموقع الإلكتروني، وقام أكثر من 4100 مستخدم بحفظ الإعلان.

ويقول هوبل، إنه تلقى ما يقرب من 200 عرض لشراء المنزل حتى الآن، فيما بلغ أعلى عرض تلقاه لشراء المنزل 30 ألف دولار، تلقى مكالمات من الهند وآسيا وبريطانيا، إضافة إلى مهتمين من كل أنحاء الولايات المتحدة.

وفسر هذه العروض بالقول، إنه عمل مع البائع من قبل، ويقول إن الحصول على ضوء أخضر على سعر البيع 1 دولار يتطلب منهم أن يثقوا به.

وأضاف: "الفكرة الكاملة وراء ذلك هي، في رأيي، أن المنزل سيجد دائماً قيمته السوقية إذا خفضت سعره. ولكن إذا بالغتَ في سعر عقار ما، فأنت تطلق النار على قدمك".

ويوضح الوسيط العقاري بالإعلان، أنه سيستمر بتلقي عروض الشراء حتى الأربعاء 23 أغسطس الجاري، ثم بعدها سيتم البيع لأعلى سعر معروض.

&nb