لماذا تلقى رواجاً روزنامة عام 1996 هذه السنة؟

ميدار.نت - واشنطن
العام الجديد
06 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - واشنطن

طرح موقع «إيباي»، الروزنامات ترجع لعام 1996، وهو يبيعها بأسعار تتراوح بين عشرين ومائة دولار، ولكن لماذا قد يشتري المرء مثل هذه الروزنامة القديمة ونحن في عام 2024؟

الجواب على هذا السؤال بدأ مع منشور نشره الحساب الذي يحمل اسم «سبايس مانكي إكس»: «لمعلوماتكم، إذا كان لديكم هذه الروزنامة من عام 1996 مع جوناثان تايلور توماس، فإن التواريخ تتطابق مع تواريخ عام 2024، لذا يمكنكم إعادة استخدامها».

وحقق هذا المنشور أكثر من مليوني مرة في الولايات المتحدة، وتحدث فيه صاحبه عن روزنامة عليها صورة الممثل جوناثان تايلور توماس، الذي شارك خلال مراهقته في مسلسل «هوم إمبروفمنت»، الذي حقق نجاحاً كبيراً في الولايات المتحدة في التسعينات.

واللافت أن عامي 2024 و1996 يتشاركان بكونهما كبيسين، أي أنهما يتألفان من 366 يوماً، وسيتعين علينا الانتظار حتى عام 2052 لاستخدام الروزنامة نفسها مع التواريخ المتطابقة عينها مرة أخرى.

التشابه بين العامين يبدأ بأن كل منهما انطلق يوم الاثنين، ومن التشابهات الأخرى أن كل من 1996 و2024 يتضمنان دورة للألعاب الأولمبية الصيفية (1996 في أتلانتا و2024 في باريس)، كما فيهما انتخابات رئاسية في الولايات المتحدة.

 

سيل روزنامات

وانشغلت الشبكات الاجتماعية بهذا الموضوع وامتلأت بسيل من التعليقات والمنشورات المرتبطة بعام 1996، بما يشمل دعابات أو استعارات من عالم السينما، بينها ما يرتبط بفيلم «ميشن إيمباسبل» (المهمة المستحيلة) بنسخته الأولى مع توم كروز.

وتحول الأمر لما يشبه الهوس، ونبش بعض مستخدمي الإنترنت في مقتنياتهم القديمة محفوظات عائدة لذلك العام.

ونبش أحد مستخدمي الإنترنت روزنامة لشركة تأجير أشرطة الفيديو بلوكباستر Blockbuster، عليها أفلام ناجحة من عام 1995 متاحة عبر أشرطة «في إتش إس» في عام 1996 مثل «بوكاهونتاس» و«باتمان فوريفر» وحتى «كاسبر».

وتباع روزنامة عليها صورة الممثلة باميلا أندرسون التي كانت حينها في أوج نجوميتها، خصوصاً بفضل تأديتها دور البطولة في مسلسل «باي واتش»، بسعر لا يقل عن 150 دولاراً على موقع التجارة الإلكترونية.

&nb