موقف سيارة يعرض للبيع بنصف مليون يورو في هولندا

ميدار.نت - أمستردام
مال وأعمال
هولندا
07 مايو 2024
Cover

ميدار.نت - أمستردام

أثار إعلان صدمة لدى الهولنديين، بعد عرض مساحة صغيرة تصلح لركن سيارة بمبلغ يقارب نصف المليون يورو.

المكان متاخم لحديقة فوندل بارك الشهيرة، وهي أكبر مساحة خضراء في أمستردام، وبحسب السعر المعلن عن 495 ألف يورو على موقع "فوندا" العقاري، يعتبر بذلك هي أغلى مكان لوقوف السيارات في البلاد.

وبالنسبة لمواصفات الموقف، فتبلغ مساحته 18 مترا مربعاً، ويقع في مجمع مسور و"في شارع التسوق الأكثر شهرة وتميزا في هولندا"، ويمكن أيضا استئجار الموقف الواقع في شارع بي. سي. هوفسترات، على مقربة من متحفي رايكميوزيم وفان غوخ، مقابل 750 يورو شهريا.

 

صدمة بين الهولنديين

وتعاني هولندا من وجود نقص بنحو 390 ألف وحدة سكنية، وهي تسجل أحد أعلى معدلات الكثافة السكانية في أوروبا، واللافت أن أمستردام لم تضم أي مسكن متاح للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم من ذوي الدخل المتوسط عام 2023.

ولهذا أثار الإعلان صدمة في البلاد، إذ إن السعر المطلوب لموقف السيارات هذا يتخطى معدل سعر السكن في هولندا والبالغ 430 ألف يورو بحسب لتقرير نشر في نهاية عام 2023.

أشارت وكالة "آر تي إل" إلى أن الكثير من أماكن وقوف السيارات في مراكز المدن في هولندا قد أغلقت، لجعل هذه المناطق أقل جاذبية للسيارات.

وقالت الهيئة إلى أن مواقف السيارات "أصبحت نادرة أكثر فأكثر، وبالتالي فإن قيمتها تتزايد، لكن مثل هذا المكان لا يساوي بالطبع نصف مليون يورو".

غير أن وكالة العقارات "ي. هويله" عارضت هذا الرأي، مشيرة إلى أن الحي الذي تباع فيه المنازل بملايين اليورو، مليء أيضا بالشقق والسيارات باهظة الثمن.

بالإضافة إلى أزمة الإسكان، تعاني أوروبا وهولندا من  نقص العمال المهرة  في صناعات مثل النقل والبناء والزراعة. تُظهر بيانات المفوضية الأوروبية أن أكثر العاملين في هذه القطاعات هم من المهاجرين.

وفي إطار مواجهة تزايد شيخوخة السكان وانخفاض معدل المواليد، تنظر الدول الأوروبية إلى المهاجرين كحل لسد فجوات القوى العاملة في مختلف القطاعات الصناعية والخدمية، لكنها تنفذ أيضًا تدابير تحد من وصول المهاجرين.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه