قطة تقلب مدينة يابانية رأساً على عقب

ميدار.نت - فوكوياما
اليابان
14 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - فوكوياما

تعيش مدينة فوكوياما اليابانية في حالة تأهب وخوف على صحة المواطنين، بسبب قطة هربت ولم يُحدد مكانها بعد.

ولكن ماذا فعلت هذه القطة حتى تستنفر مدينة بأكملها لأجلها؟

السبب سقوطها في وعاء يحتوي على مواد كيماوية سامة في مصنع للطلاء المعدني في فوكوياما بمحافظة هيروشيما.

والتقطت كاميرات المراقبة مشهد للقطة خلال مغادرتها مصنع نومورا لطلاء المعادن، مساء الأحد الفائت، وكان يمكن للحدث أن يمر ببساطة لولا أن أحد العمال رأى آثار أقدام صفراء داكنة تتحرك بعيدا عن حاوية تحتوي على مادة سامة وربما مميتة.

فيما قال أكيهيرو كوباياشي، مدير مصنع نومورا ميكي فوكوياما، إن الغطاء الذي يغطي وعاء المواد الكيميائية تم العثور عليه ممزقًا جزئيًا عندما عاد الموظفون إلى العمل بعد عطلة نهاية الأسبوع.

ولهذا يعتقد المسؤولون بمحافظة هيروشيما، أن القطة سقطت في الحاوية قبل هروبها من المصنع، ويحتوي الوعاء البالغ طوله 11 قدما، على الكروم سداسي التكافؤ (VI).

 

مادة خطيرة

وتسبب هذه المادة الكيماوية " طفح جلدي وتهيج، وتلف للعين والجلد، بجانب سرطان الرئة، حال تم استنشاقها، بحسب ما أشارت إدارة السلامة والصحة المهنية الأميركية.

كما يمكن أن يتسبب ابتلاع المادة في آلام بالبطن وإسهال وفشل في القلب، بجانب تلف الأمعاء والكبد والكلى، وربما يتطور الأمر إلى الوفاة، بحسب وكالة الأمن الصحي البريطانية المسؤولة عن حماية الصحة العامة في المملكة المتحدة.

وذكرت صحيفة أساهي اليابانية، أن العمال في المصنع يتوجب عليهم ارتداء أقنعة وقفازات مطاطية عند التعامل مع المادة.

ولا يزال مكان وجود القطة ومصيرها مجهولا حتى الآن، بحسب واشنطن بوست.

 

تحذير من اللمس

وأوضح الفريق الطبي بمدينة فوكوياما، أن القطة ربما تكون ميتة، حيث يشكك الخبراء في قدرة القطة على البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة بعد ملامستها للمادة السامة.

وقالت ليندا شينك، الباحثة المتخصصة في تقييم المخاطر الكيميائية في معهد كارولينسكا بالسويد: "أعتقد أن القطة ماتت للأسف أو ستموت قريبًا بسبب الحروق الكيميائية".

 ودعت السلطات الناس إلى "إبلاغ مسؤولي المدينة أو الشرطة عن أي قطة بها تشوهات"، مشددا على ضرورة عدم لمسها على الإطلاق.

كما وجهت السلطات التعليمية بضرورة إبلاغ طلاب المدارس الابتدائية المحلية بضرورة عدم الاقتراب من أي قطط تبدو مريضة أو غير طبيعية، بحسب قناة "Nippon".

&nb