خيول اليابان ترمي بثقلها في كأس دبي العالمي بقوة من 24 خيلاً

ميدار.نت - دبي
رياضة وخيول
12 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - دبي

أكدت خيول اليابان حضورها المميز في أمسية كأس دبي العالمي، بعد ان رمت  بثقلها مستهدفة الحدث الرفيع في عالم سباقات الخيل الذي من المقرر إقامتها في 30 مارس الجاري، بمضمار ميدان العالمي، والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 30.5 مليون دولار.

القائمة الأولية للخيول المتوقع مشاركتها في الأمسية اشتملت على 119 خيلاً من 13 دولة منها 24 خيلاً من اليابان وحدها، وضمت القائمة  33 فائزاً بسباقات الفئة الأولى، علاوة على 7 خيول لاسطبلات بالي ودولي الإيرلندية الشهيرة، فيما يتوقع أن يكون جودلفين ممثلاً بـ5 مشاركين، إضافة إلى عدد من الفائزين مؤخراً في السباقات الكبرى بالبحرين وقطر.

واجتذبت الأمسية 8 من الفائزين في مهرجان كأس السعودية، علاوة على 9 من خيول كرنفال سباقات دبي الفائزة في السباقات التأهيلية أملاً في حصد جوائز إضافية مجموعها 4 ملايين دولار.

 

أشواط المنافسة

وفي الشوط الأبرز كأس دبي العالمي للفئة الأولى برعاية طيران الإمارات والبالغة جوائزه 12 مليون دولار، يتوقع مشاركة مجموعة رفيعة يتقدمها البطل العائد "أوشبا تيسورو"، والفائز بكأس السعودية "سنيور بسكادور"، ووصيف سباق بريدرز كب كلاسيك وبطل ديربي الإمارات "ديرما سوتوجاكي" ضمن 4 خيول يابانية في التشكيلة التي تضم 13 مشاركاً بإشراف 13 مدرباً.

وفي شوط "لونجين دبي شيماء كلاسيك" ( الفئة الأولى  ) البالغ إجمالي جوائزه 6 ملايين دولار، المصنف ثاني أفضل سباق في العالم، فقد اجتذب مجموعة مكونة من 12 خيلاً من الطراز الرفيع من بينهم الفائز بنسخة عام 2022 من السباق، "شهريار" الذي يأمل أن يصبح أول جواد يفوز باللقب مرتين.

وفي شوط "دبي تيرف" ( الفئة الأولى  ) برعاية دي بي ورلد، البالغ جوائزه 5 ملايين دولار، يسعى "لورد نورث" إلى تحقيق رقم قياسي غير مسبوق لتسجيل رابع فوز على التوالي بهذا السباق العشبي الممتد على مسافة 1800 متر، ويواجه ابن "دباوي" الذي يدربه جون وثيدي جوسدن رفيقته بالاسطبل الفائزة بعدة سباقات من الفئة الأولى "نشوى" ضمن 14 خيلاً محتملاً .

وفي شوط "دبي جولدن شاهين" (الفئة الأولى) برعاية نخيل، بإجمالي جوائز 2 مليون دولار، يتقدم الصفوف حامل اللقب الأمريكي "سيبليوس" الذي يواجه تحدياً جديداً من النجم الياباني الفائز بسباق الرياض سبرنت "ريميك" ضمن أربعة خيول من اليابان في هذا السباق الرملي الممتد على مسافة 1200 متر.

وفي شوط "القوز سبرينت" (فئة1) برعاية عزيزي، بإجمالي جوائز 1.5 مليون دولار، فتحمل المنافسة على المضمار العشبي نكهة دولية متميزة، بوجود خيول قادمة من 7 دول، وتضم القائمة صاحب اللقب العام الماضي "دانيه" ممثل شادويل.

وفي شوط "جودلفين مايل" (الفئة الثانية) برعاية إعمار، بإجمالي جوائز مليون دولار، يتوقع أن تشارك في هذا السباق مجموعة قوية من الخيول المتخصصة في السباقات على مسافة الميل بالأرضية الرملية وتضم المجموعة بطل نسخة العام 2023 "آيسوليت" الذي لم تناسبه الظروف في الرياض.

وفي شوط "داربي الإمارات" (الفئة الثانية) بإجمالي جوائز مليون دولار، والذي يمثل الاختبار الكلاسيكي الوحيد في الأمسية، استقطب مجموعة قوية لا سيما في ظل جاذبيته الخاصة باعتباره السباق الوحيد خارج أمريكا الذي يضمن للفائز مشاركة تلقائية في كنتاكي داربي.

وفي شوط "دبي جولد كب" (فئة2) برعاية الطاير للسيارات، بإجمالي جوائز مليون دولار، والذي يعد السباق الأطول في الأمسية، فقد استقطب مجموعة من الخيول الأوروبية يتقدمهم خمسة من بريطانيا بإشراف خمسة مدربين مختلفين من بينهم "ترولرمان" لجودلفين بإشراف جوسدنس في مواجهة رفيقه في الشعار "سيسكاني" بإشراف شارلي أبلبي الفائز في الكرنفال.

وفي شوط "دبي كحيلة كلاسيك" (الفئة الأولى)، بإجمالي جوائز مليون دولار، السباق المخصص للخيول العربية الأصيلة في افتتاح أمسية كأس دبي العالمي، فقد اجتذب 13 خيلاً من أفضل الخيول العربية في المنطقة وتضم القائمة الفائز بنسخة العام 2022 من السباق "فيرست كلاس" .

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة