جابر تنضم إلى منافسات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس

Cover

ميدار.نت - دبي

انضمت نجمة التنس التونسية أنس جابر إلى قائمة المتنافسات في بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، والتي ستقام خلال الفترة بين 18 و24 فبراير الجاري.

وتحمل التشيكية باربورا كريتشيكوفا لقب بطولة دبي لفردي السيدات عن العام الماضي 2023، وهذ البطولة التي غابت عنها جابر العام الفائت بسبب إصابتها.

ولم تستطع أُنس جابر المشاركة في بطولتي الدوحة ودبي الموسم الماضي بعد خضوعها لعملية جراحية في الركبة في أعقاب بطولة أستراليا المفتوحة 2023، ما أجبرها على قضاء شهرين بعيداً عن المنافسات.

وتسعى جابر لتحقيق حلمها الأكبر والفوز بأحد ألقاب بطولات الجراند سلام، ورغم أنها كانت قريبة من الظفر باللقب في ثلاث مناسبات منفصلة، ولكن لم يحالفها التوفيق في ذلك.

وعادت جابر إلى ملبورن في بداية العام الجاري لتتلقى خسارة مفاجئة في الدور الثاني بثلاث مجموعات متتالية أمام الموهبة الصاعدة صاحبة الـ 16 عاماً ميرا أندرييفا.

ولم تمنع هذه الانتكاسة جابر من العودة بقوة وبلوغها الدور ربع النهائي لبطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس مع تقديم سلسلة من العروض القوية.

وتُشارك المصنفة السادسة عالمياً في البطولة المرتقبة إلى جانب باقة من أهم لاعبات التنس العالميات، بمن فيهن 17 من أفضل 20 مصنفة عالمياً، مثل المصنفة الأولى عالمياً إيغا شفيونتيك، وأرينا سابالينكا، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة في مناسبتين، وكوكو جوف، الفائزة بلقب بطولة أميركا المفتوحة 2023. وتسعى أنس جابر للفوز ببطولة جديدة في مسيرتها، منذ تتويجها بلقب بمسابقة "تشارلستون" في أبريل 2023.

وتحولت بطولة دبي إلى إحدى بطولات فئة الألف نقطة في منافسات رابطة محترفات التنس، لكن جابر غابت عن نسختها الماضية بسبب الإصابة.

وبانتظار منافسات دبي، تسعى جابر، للفوز ببطولة قطر المفتوحة للماسترز التي تستضيفها العاصمة الدوحة من 11 وحتى 17 فبرابر 2024، يعدّ هدفها الأساسي.

 

منافسة قطر

عبّرت أنس جابر عن سعادتها بالعودة للعب في قطر أمام أجواء جماهيرية رائعة تُشعرها بأنّها في بلادها، مشيرةً إلى أنها تودّ تقديم أداء جيّد في بطولة من ضمن الأقرب إلى قلبها.

أشارت النجمة التونسية إلى أنّها ستسعى لاستثمار دعم الجماهير الكبير لها في قطر؛ لحصد لقب البطولة ذات الألف نقطة، الأمر الذي سيكون رائعًا في نظرها.

يذكر أن تصنيف أنس جابر الحالي هو السادس بينما وصلت لأعلى تصنيف لها في يونيو 2022، حين حلت في المركز الثاني.

 

 

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة