Cover

ميدار.نت - هاواي

تواصل "بيتكوين" تحقيق مكاسب ملحوظة، في ظل استمرار صعود العملات الرقمية المشفرة، حيث تجاوزت حاجز الـ50 ألف دولار في جلسات التعامل الأخيرة.

وكشف الملياردير روبرت كيوساكي، مؤلف "الأب الغني والأب الفقير"، عن توقعاته بتحقيق "بيتكوين" لسعر قد يصل إلى 100 ألف دولار بحلول يونيو 2024.

 

عوامل مساعدة

وتعود هذه التوقعات إلى عدة عوامل، منها التكهنات حول إمكانية خفض "الفيدرالي" الأميركي للفائدة في العام الحالي، إضافة إلى زخم تدفق الاستثمارات في صناديق التداول بالعملات المشفرة، الموافق عليها في بداية هذا العام.

وتأتي هذه التوقعات أيضاً في إطار تخفيض مكافأة تعدين "بيتكوين" إلى النصف، المقرر في أبريل 2024.

وأبرز كيوساكي، المدافع الطويل عن "بيتكوين"، أهمية العملة الرقمية مقارنة بالعملات الورقية "المزيفة"، مثل الدولار.

وأكّد على تفضيل البنوك لشراء الذهب على حساب الديون الأميركية.

 

تدفق الاستثمارات

وتوقع البنك الأميركي "ستاندرد تشارترد" تدفق استثمارات بين 50 و100 مليار دولار إلى صندوق تداول لعملة "بيتكوين".

وتسهم تلك الاستثمارات المؤسسية، جنباً إلى جنب مع قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية بالموافقة على 11 صندوقاً استثماريّاً متداولاً لعملة "بيتكوين"، في تعزيز مكانتها كوسيلة استثمارية متقدمة.

وتتجه الأنظار أيضاً إلى عملية "التنصيف" المرتقبة في أبريل، حيث من المتوقع أن يؤدي تقليص مكافأة تعدين "بيتكوين" إلى النصف إلى تقليل المعروض، مما قد يؤثر بشكل إيجابي على الطلب وبالتالي على السعر.

وأشار رئيس مجلس إدارة "سايفر" كابيتال إلى أن صناديق "بيتكوين" المتداولة في 2024 قد تحدث ثورة في الاستثمار التقليدي، مما يفتح أبواباً واسعة أمام تدفق رؤوس الأموال الكبيرة نحو "بيتكوين".

ويظهر السيناريو المتوقع لوصول سعر "بيتكوين" إلى 100 ألف دولار بحلول نهاية عام 2024 كعلامة مهمة لاعتمادها وارتفاع قيمتها، في ظل تحول مستمر نحو دمجها في التمويل السائد وجذب المزيد من الاستثمارات.

كريبتو
Thumbnail

خبراء العملات الرقمية