تاكر كارلسون يروي كواليس مقابلة "المليار مشاهد" مع بوتين

Cover

ميدار.نت - دبي

كشف تاكر كارلسون الإعلامي الأمريكي ومؤسس «The Tucker Carlson Network»، كواليس مقابلته الصحافية التي أجراها مؤخراً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، مؤكداً أهميتها بالنسبة له للتعرف على موقفه من الحرب الروسية الأوكرانية.

وتحدث كارلسون، خلال جلسة رئيسية بعنوان «كيف يرى تاكر كارلسون مستقبل السرد القصصي؟» .

وتطرق خلال الجلسة التي أدارها الإعلامي عماد الدين أديب، لسبب لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وإجراء مقابلة نادرة معه في هذا التوقيت والظروف الراهنة، مؤكداً أنه كان لديه فضول للتعرف على شخصية الرئيس بوتين ورأيه في وقف الحرب مع أوكرانيا.

 

 

مليار مشاهدة

وكشفت شبكة «RT»، أن مشاهدات مقابلة الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بلغت نحو مليار على كافة المصادر، وبجميع لغات العالم.

وقالت مارغريتا سيمونيان رئيسة تحرير الشبكة  لقناة «روسيا-1» إن المقابلة حصلت على 180 مليون مشاهدة فقط على منصة «إكس» وباللغة الإنجليزية فقط، دون الوضع في الاعتبار عدد المشاهدات على موقع تاكر، والمصادر الإعلامية الأخرى وباللغات الأخرى.

وأضافت: « طلبت من زملائي إحصاء الأمر، إنه أمر معقد وصعب، لأنك تحتاج إلى أخذ جميع اللغات، وجميع المصادر التي نُشر بها، وجميع المشاهدات في كل هذه المصادر».

وأردفت: «أؤكد لكم أن هذا الرقم يبلغ نحو مليار، في الحقيقة لم يسبق في تاريخ الصحافة إجراء مثل هذه المقابلة. هذا هو الحدث الإعلامي الأكثر نجاحاً والأكثر أهمية في تاريخ البشرية، فيما يتعلق بالصحافة بالطبع».

كما أكدت أن «الأمريكيين الذين يشاهدون ويقرؤون هذه المقابلة» يصفونها أيضاً في التعليقات بالتاريخية.

وكان كارلسون قد نشر ليلة الجمعة مقابلة أجراها مع الرئيس بوتين، يوم الثلاثاء الماضي، أثارت ضجة واسعة في الغرب والشرق على حد سواء، حتى قبل عرضها.