بيتكوين تسجل ارتفاعاً يصل إلى 35 ألف دولار.. فما السبب؟

Cover

ميدار.نت - واشنطن

تمتلك عملة البيتكوين سجلاً إيجابيّاً متواصلاً مع استمرار ارتفاع أسعارها، حيث وصلت إلى 35 ألف دولار، وذلك نتيجة توقعات زيادة الاهتمام من قبل صناديق الاستثمار.

وشهدت البيتكوين ارتفاعاً ملحوظاً بلغ نسبته 11.5٪، لتتجاوز عتبة الـ 35 ألف دولار، قبل أن تتراجع ببعض القليل لتصل إلى مستوى متوسط يبلغ 34 ألف دولار خلال منتصف جلسة يوم الثلاثاء.

 

تكهنات بشأن الارتفاع

ويعزى هذا الارتفاع الكبير جزئيّاً إلى تكهنات حول انضمام صناديق التداول المتبادل (ETF) في الولايات المتحدة لاستثمار البيتكوين مباشرة.

وارتفع سعر البيتكوين منذ بداية العام، بمقدار حوالي 110٪، وخلال الأسبوع الماضي وحده، ارتفعت هذه العملة الرقمية بنسبة 10٪، مسجلة أكبر مكاسب أسبوعية منذ يونيو.

ويجدر بالذكر أن شركات إدارة الأصول مثل "بلاك روك" و"Fidelity" قد أعلنت عزمها تقديم عقود فورية لتداول البيتكوين عبر صناديق التداول.

ويشير هذا إلى الاهتمام المتزايد من قبل اللاعبين الرئيسيين في السوق.

وكان هناك تحفظ من هيئة الأوراق المالية والبورصات بشأن صناديق الاستثمار المتداولة التي تستثمر مباشرة في البيتكوين.

 

مخاطر التلاعب والاحتيال

ويُشير القلق إلى مخاطر مثل الاحتيال والتلاعب في السوق الأساسية، ومع ذلك، قد يتغير هذا التوجه في المستقبل بناءً على موجة الطلبات المتزايدة وقرارات المحكمة.

وبالاعتماد على بيانات "بلومبرغ"، من المتوقع أن يتبع أي ارتفاع أسبوعي بنسبة 10٪ على الأقل، ارتفاعاً مماثلاً في الشهر الذي يليه، الأمر الذي يفتح الباب أمام تحولات ملحوظة في سوق العملات المشفرة.