بورصة HTX تتحدى الهجمات وتستعيد خدمات البيتكوين بعد خسارتها الكبيرة

Cover

ميدار.نت - سيشيل

أعلنت بورصة العملات المشفرة "HTX"، المعروفة سابقاً باسم Huobi، عن استعادة خدمات البيتكوين بعد اختراق ألحق بها خسائر تقدر بـ 30 مليون دولار في 22 نوفمبر.

وأكّد "جاستن صن"، مؤسس البورصة، توقعه لاستعادة خدمات العملات المشفرة الأخرى تدريجياً مع عودة الخدمات الكاملة في الأسبوع المقبل.

وتمّت عمليات إيداع وسحب البيتكوين بنجاح، وفقاً لإعلان "HTX" في منشور مدوّنة بتاريخ 26 نوفمبر.

 

خدمات واسعة

وشملت الخدمات المستعادة عدة عملات، بما في ذلك البيتكوين (BTC) والإيثريوم.

وأوضح "جاستن صن" عبر منصة التواصل الاجتماعي "X" (التي كانت تعرف سابقاً بتويتر) أن "HTX" تتطلع إلى إعادة فتح باقي خدمات العملات المشفرة تدريجياً خلال الأسبوع القادم.

ويُشار إلى أن الاختراق الأخير أثر على المحافظ الساخنة لـ "HTX"، حيث تم سرقة 30 مليون دولار، وهو جزء من سلسلة من الهجمات التي استهدفت منصات الكريبتو المملوكة لـ "صن".

 

هجمات متكررة

وفي هذا السياق، تعرّض جسر النظام البيئي "HECO" لهجوم آخر، حيث تمت سرقة 86.6 مليون دولار من شركات مُرتبطة بـ "صن"، مثل HTX وTron وBitTorrent.

ويُذكر أن بورصة العملات المشفرة "Poloniex"، التي تملكها شركة "صن"، تعرضت أيضاً لهجوم في 10 نوفمبر، مما أدى إلى خسارة 100 مليون دولار.

وتُعزى احتمالية هذا الهجوم إلى انتشار إحدى المفاتيح الرئيسية الخاصة بالبورصة، وفقاً لتقييم شركة أمن البلوكتشين "CertiK".