بلدة نرويجية تخطط لتغير الزمن فكيف تفعل ذلك

ميدار.نت - كوبنهاغن
القطب الجنوبي
القطب الشمالي
14 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - كوبنهاغن

اقترحت عمدة بلدة نرويجية تغير عدد ساعات اليوم في مدينته، بحيث يلائم طبيعة الحياة فيها، مطالبة بتحويلها من 24 ساعة إلى 26 ساعة.

وتقدمت عمدة بلدة تقع داخل الدائرة القطبية الشمالية إلى المفوضية الأوروبية، بطلب لإدخال يوم ثوري جديد مدته 26 ساعة، حيث سترتفع الساعات إلى 13 – لتناسب المزيد من الوقت مع “أسلوب حياتها الفريد”.

وتأمل وينش بيدرسون، عمدة مدينة فادسو، في الحصول على موافقة المفوضية، وبعد ذلك ستكون المرحلة التالية أن تقوم هيئة الاتحاد الأوروبي بتقديم المشورة للسلطات النرويجية بتنفيذ الساعة الجديدة.

ولكن يبدو أن الرسالة الموجهة إلى المفوضية الأوروبية لديها فرصة ضئيلة للنجاح في إحداث أي تغيير، حيث ورد أن أحد المسؤولين قال إن المناطق الزمنية تعود إلى البلدان نفسها لترتيبها وليس هيئة أوروبية.

 

ترويج للوقت

وشرحت بيدرسون سبب طلبها، بأن الأمر يتعلق بـ “الاحتفال والترويج” لأسلوب الحياة الذي يعيشه النرويجيون في المنطقة، ومن المأمول أن تساعد الساعة الجديدة في الترويج لما تقدمه.

وشددت: “ما هو الشيء الجيد في العيش هنا؟ أنه الوقت.” لكنها اعترفت بأنها غير واثقة من أن نظام الـ 13 ساعة الجديد سيحصل على الضوء الأخضر.

وقالت السيدة بيدرسون: “سوف تتحرك الساعة من 12 إلى 13… وعلينا أن نرى كيف سيسير الأمر. لا أعتقد أنهم سيقولون نعم لذلك لم نفكر في كل التفاصيل.

وذكرت في الرسالة الموجهة إلى المفوضية الأوروبية: “من خلال مشروعنا “MOREtime”، نهدف إلى الاحتفال بهذه الطريقة الفريدة للحياة وتعزيزها، مما يوفر للأفراد فرصة الاستمتاع بوقت أكثر جودة في الانخراط في أنشطة مثل صيد الأسماك والصيد وتعلم أشياء جديدة”. اللغات، أو مجرد التواجد مع أحبائهم.

وسلطت الضوء على الطريقة التي يتمتع بها الناس في المنطقة بأسلوب حياة أقل اندفاعًا وأكثر روحية للمجتمع، تشعر السيدة بيدرسون أنه من المهم أن يكون هناك سكان أصحاء في المنطقة.

وقالت: “نحن لا نركض خلف الحافلات أو القطارات أو نضطر إلى قضاء وقت طويل في السفر إلى العمل وما إلى ذلك”. “نحن راضون جدًا عن العيش في جزء من النرويج حيث لدينا المزيد من الوقت لنكون مع أصدقائنا، ومع عائلاتنا ومعًا.”

أخبرت السيدة بيدرسون كيف أن المنطقة هي واحدة من أغنى المناطق في أوروبا مما يمنح الناس مزيدًا من الوقت للاستمتاع بأنفسهم ويمكن إنفاق هذا على أنشطة مثل صيد الأسماك أو الصيد أو تعلم لغات جديدة.

&nb