بالفيديو.. استقبال شعبي أسطوري لميسي ورفاقه في الأرجنتين

ميدار.نت - بيونس آيرس
رياضة وخيول
20 ديسمبر 2022
Cover

ميدار.نت - بيونس آيرس
حظي لاعبو منتخب الأرجنتين باستقبال أسطوري في عاصمة بلادهم بيونس آيرس عند عوتهم بكأس العالم من مونديال قطر 2022.
وبدأت الاحتفالات الشعبية فور هبوط الطائرة إلى مطار إيزيزا الدولي في بيونس آيرس، عائدة من قطر اليو الثلاثاء عند الساعة 5:40 صباحاً بتوقيت غرينتش.
ومن المقرر أن يمضي اللاعبون ليلتهم في مجمع تدريب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قرب المطار حيث ينتظرهم آلاف المشجعين للترحيب بهم.
وكان النجم ليونيل ميسي أول من خرج من الطائرة، حيث كان يحمل بيده كأس العالم، وبعده مباشرة مدرب المنتخب ليونيل سكالوني، ثم تبعه المهاجم جوليان الفاريز الذي سجل أربعة أهداف خلال مونديال قطر وباقي أفراد المنتخب والبعثة الأرجنتينية.
ونزل اللاعبون من الطائرة وشقوا طريقهم على سجادة حمراء وصولا الى حافلة مكشوفة على وقع أغنية حماسية، حتى بدأوا في جولة وسط مدينة بوينس آيرس حيث شوهد الملايين في يستقبلهم في الشوارع مع إعلان عطلة رسمية في البلاد.
ووضعت صورة لميسي على ذيل الطائرة مع عبارة "فريق واحد، بلد واحد، حلم واحد".
النجمة الثالثة
وفازت الأرجنتين بكأس العالم بعد 36 عاماً على مونديال المكسيك حين رفع مارادنا الكأس، وعاد به إلى بيونس آيرس.
النجمة الثالثة للأرجنتين جاءت بعد الفوز المستحق على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح ( 4 - 2) بعد مباراة هي الأكثر إثارة في تاريخ نهائيات كأس العالم، والتي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 2 -2، وإجمالي الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3 - 3. 
وتألق نجوم الأرجنتين، وعلى رأسهم ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا، ونجحوا بالسيطرة على اللقاء في الشوط الأول وأنهوه لصالحهم بهدفين نظيفين، بالمباراة التي أقيمت على استاد لوسيل في قطر.
سجل ليونيل ميسي أولاً من ركلة جزاء في الدقيقة 23، والتي جاءت نتيجة عرقلة الفرنسي عثمان ديمبيلي لأنخيل دي ماريا داخل منطقة الجزاء.
كما سجلت "راقصو التانغو" الهدف الثاني، بعد سلسلة تمريرات رائعة ختمها نجم الشوط الأول دي ماريا ووضعها في المرمى، بالدقيقة 36.
وظهر المنتخب الفرنسي منهاراً ومستسلماً بشكل كامل، ولم يقدم أي شيء يذكر حتى الدقيقة 78 من عمر اللقاء.
لكن المباراة قلبت رأسا على عقب، في دقيقتين، سجل فيهما النجم كيليان مبابي هدفين، وأعاد فرنسا للمباراة.
البداية كانت من خطأ المدافع أوتاميندي على الفرنسي كولو مواني، مما منح ركلة جزاء، نفذها مبابي بنجاح.
بعدها بدقيقة واحدة، عاد مبابي وسجل هدف التعادل الرائع، من تسديدة على جانب منطقة الجزاء، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.
الوقت الإضافي
استعادت الأرجنتين سيطرتها على المباراة، في الوقت الإضافي، حيث أضاع المهاجم البديل لوتارو مارتينيز فرصتين سانحتين.
وفي الشوط الإضافي الثاني، سدد مارتينيز في محاولة ثالثة، على المرمى، ليتصدى الحارس لوريس بصعوبة، وتعود الكرة على طبق من ذهب إلى ميسي الذي سجل "الهدف القاتل" في الدقيقة 109.
لكن مبابي كان له كلمة أخرى، فسجل الهدف الثالث في الدقيقة 117، من ركلة جزاء، بعد لمس المدافع الأرجنتيني مونتيل الكرة بيده، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح.
وفي ركلات الترجيح، تفوقت الأرجنتين، بفضل الحارس المتألق مارتينيز، الذي صد ركلة كومان، بينما أضاع تشوميني الركلة الثانية بالقائم.
وسجلت الأرجنتين جميع ركلاتها الأربعة، لتنتصر 4-2 في ركلات الترجيح.
وسجل المدافع غونزالو مونتيل الركلة الحاسمة، لتحقق الأرجنتين اللقب الأغلى، أمام عشرات الآلاف من مشجعيها في استاد لوسيل، والملايين في بوينس آيرس.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة