بالفيديو.. زوجة بطل العالم تولا وشقيقه يفوزان في ماراثون دبي

Cover

ميدار.نت - دبي

فازت العداءة ديرا ديدا زوجة بطل العالم، الإثيوبي تاميرات تولا، بماراثون دبي اليوم الأحد، فيما فاز شقيقه تاميرات تولا أبديسا في فئة الرجال.

وحققت ديدا أكبر فوز في مسيرتها بعدما أنهت السباق في ساعتين و21 دقيقة و11 ثانية، وهو رقم قياسي شخصي، متفوقة على مواطنتيها روتي أجا وسيرانيش يرجا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وفي مشاركته الأولى بسباقات الماراثون، فاز أبديسا تولا (22 عاما) في فئة الرجال بعدما أنهى السباق في ساعتين وخمس دقائق و42 ثانية، متفوقا على مواطنيه ديريسا جيليتا وهامانوت اليو انجداياهو في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وسيحصل بطلا سباق الجري للمحترفين للرجال والسيدات على 80 ألف دولار لكل منهما (نحو 300 ألف درهم إماراتي)

وعاد ماراثون دبي، أحد أبرز الأنشطة الرياضية السنوية التي تشهدها دبي بقوة، بمسار جديد ليبدأ من مدينة إكسبو دبي، ونقل مترو دبي الجماهير بالمجان لموقع الماراثون في إكسبو منذ الساعة الرابعة فجراً.

 

في مدينة إكسبو

وقال أمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، في مؤتمر صحافي عقدته اللجنة المنظمة أمس: «يكتسب ماراثون دبي طابعاً مميزاً هذا العام، كونه يقام في مدينة إكسبو التي استضافت العالم في (إكسبو 2020 دبي) أكبر حدث عالمي في جميع مجالات الحياة، وهي تعد أكثر مكان تطبيقاً للاستدامة في كل تفاصيلها لتتوافق مع (عام الاستدامة) الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تحت شعار اليوم للغد».

وتابع: «يعد ماراثون دبي أحد أبرز الأنشطة الرياضية ليس على مستوى الدولة ولا الشرق الأوسط وآسيا فقط، إنما على صعيد العالم فهو حدث عالمي بكل المقاييس، يجسد ماراثون دبي روح التآلف والتعارف بمشاركة عشرات الآلاف من مختلف دول العالم، وجميع الجنسيات والمستويات البدنية من المحترفين والمتمرسين والهواة، يتقدمهم أبطال العالم في رياضة الجري».