بالفيديو.. السعودية تخطط لإقامة ملعب على قمة جبل بتصميم فريد

ميدار.نت - الرياض
رياضة وخيول
السعودية
المونديال
15 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - الرياض

تعتزم السعودية، بناء استاد رياضي جديد على إحدى قمم جبل طويق بارتفاع 200 متر، وذلك في إطار سعيها لتعزيز السياحة الداخلية والخارجية.

وتتوقع المملكة أن يجذب الاستاد الجبلي الأول من نوعه في العالم، الزوار من جميع الدول، بسبب تصميمه الاستثنائي ومميزاته التقنية الفريدة، التي ستجعل المشجع يشعر وكأنه في قلب الحدث، بحسب ما كشفت الشركة المسؤولة عن المشروع.

وقالت شركة القدية للاستثمار، التي ستطلق المشروع في مدينة القدية، أن الاستاد الجديد، سيحمل اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وسيسهم في تعزيز فلسفة القدية المتمثلة في قوة اللعب، مع الإشارة إلى أن القدية تقع على بعد 40 دقيقة من مدينة الرياض.

 وسيزود الاستاد الجديد بتقنيات وإمكانات غير مسبوقة تجعله متعدد الاستخدامات، وقادراً على استضافة أكبر الأحداث الرياضية والترفيهية والثقافية في السعودية.

وقالت الشركة إن "تصميمه المبتكر كذلك سيسمح باستخدامه في أغراض متعددة، حيث يمكن تحويل أرضيته بالكامل في غضون ساعات إلى ساحة مهيأة لإقامة مختلف الفعاليات الرياضية والترفيهية مثل: مسابقات الرغبي والملاكمة والفنون القتالية المختلطة وبطولات الرياضات الإلكترونية والمعارض والحفلات الموسيقية الكبرى".

ويأتي الكشف عن تفاصيل الملعب الجديد، بعد أسابيع قليلة من إعلان محمد بن سلمان، عن إطلاق المخطط الحضري لمدينة القدية والعلامة التجارية العالمية لها، حيث تقول المملكة إنها تستهدف أن تصبح الرياض واحدة من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم.

 

سعة الاستاد

وتعتقد الشركة المسؤولة عن المشروع، أن الاستاد الجديد سيسهم في تعزيز السياحة وإتاحة آلاف فرص العمل والإسهام في تنمية الاقتصاد الوطني.

كما سيسهم في زيادة عدد الزيارات المتوقعة سنوياً إلى المملكة بمعدل 1.8 مليون زيارة من خلال جذب عشاق رياضة كرة القدم، وستة ملايين زيارة من المهتمين في الأنشطة الأخرى غير مباريات كرة القدم.

ومن المقرر أن يصبح الاستاد، الملعب الحاضن لناديي النصر والهلال، وأن يستضيف عدة مسابقات كروية محلية وعالمية كبرى، فهو أصلاً واحد من المواقع المقترحة لاستضافة مباريات كأس العالم 2034 الذي اقتربت المملكة مؤخراً من الفوز باستضافته كونها صاحبة ملف الاستضافة الوحيد.

 

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة