الوظيفة الأكثر طلباً للعمل عن بُعد في الولايات المتحدة.. تعرّف إليها

Cover

ميدار.نت - واشنطن

تصدّرت وظيفة "المحاسب" قائمة التصنيف السنوي كأكثر وظيفة ذات أهمية ورواج للعمل من المنزل في السوق الأميركية، وذلك ضمن التصنيف الخاص بـ FlexJobs لأفضل الوظائف عن بُعد في الولايات المتحدة.

وفقًا لتصنيف FlexJobs السنوي، احتلَّ المحاسبون المرتبة الأولى، مع تزايد الطلب على هؤلاء المحترفين في قطاعات متعددة، بما في ذلك التمويل والرعاية الصحية والحكومة.

 

أنظمة عمل جديدة

وجاء هذا التفوق نتيجة لتقاعد العديدين والتراجع الحاد في عدد الطلاب المسجلين في برامج المحاسبة، دفع الشركات إلى توفير المزيد من الفرص المحاسبية عن بُعد أو بنظام العمل الهجين لسد الفجوة.

ويجدر بالذكر أن الطلب المتزايد على المحاسبين تجاوز قطاعي التمويل والاستشارات في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التطور السريع في الأنظمة الضريبية ومعايير إعداد التقارير المالية.

وسجَّلت حصة الوظائف المحاسبية المتاحة عن بُعد ارتفاعاً كبيراً، حيث قفزت من 8٪ في عام 2019 إلى ما يقرب من 20٪ في عام 2023، ويتوقع أن يشهد عدد وظائف المحاسبة نموّاً بنسبة 4% على الأقل خلال العقد المقبل، مع إضافة أكثر من 15,000 وظيفة سنويّاً.

 

مسؤوليات أسهل

وأشار توني فرانا، كبير خبراء التوظيف في FlexJobs، إلى أنَّ العديد من المسؤوليات الأساسية للمحاسبين يمكن تنفيذها بسهولة عن بُعد، مثل إدارة السجلات المالية وتحليل البيانات وإعداد الإقرارات الضريبية.

ويرغب مُعظم الوظائف في وجود درجة البكالوريوس في المحاسبة أو مجال ذي صلة، بالإضافة إلى شهادة في تخصص معين من المحاسبة، مثل أن تصبح محاسباً عاماً معتمداً ومرخصاً.

وعلى الرغم من أنَّ متوسط الراتب للمحاسبين في الولايات المتحدة يبلغ حوالي 68,000 دولار أميركي، فإنَّ المحاسبين ذوي الخبرة يمكنهم تحقيق دخل يتراوح بين 150,000 إلى أكثر من 200,000 دولار أميركي سنويّاً، وفقاً لبيانات ZipRecruiter.