العملة "سولانا" تقترب من تجاوز حاجز الـ 120 دولاراً

Cover

ميدار.نت - دبي

اقتربت العملة المشفرة "سولانا" من تجاوز حاجز 120 دولاراً، وسط أجواء من الإيجابية تطبع سوق العملات المشفرة  منذ أن أطلق البنك  المركزي المركزي إشارات عن قرب بدء تحفيض الفائدة.

وارتفعت القيمة المقفلة على تطبيقات شبكة سولانا إلى 1.3 مليار دولار من 400 مليون دولار في نوفمبر لتصل إلى المستويات التي شوهدت سابقًا في يوليو 2022.

 ويوم الجمعة الفائتة، اقترب سعر العملة من 120 دولارا، ويجري تداولها صباح اليوم الاثنين فوق مستوى 113 دولاراً.

وأوضح موقع "كوين ديسك" المتخصص في سوق العملات المشفرة، أن البيانات أظهرت أن أحجام التداول في شبكة سولانا باتت أكبر بكثير من شبكة ايثيريوم الأكبر في عالم العملات المشفرة، كما الرسوم على شبكة ايثيريوم أقل بأضعاف من نظيرتها في الشبكة المنافسة.

وأطلق على مشروع عملة وشبكة سولانا في الايام  الأولى من ظهورها اسم " قاتلة الايثيريوم "، وحققت مكاسب سنوية لعام 2023 لشركة المصدر فاقت  830٪، مع معظم النمو في الشهرين الماضيين وحدهما.

وقال كبير المحللين في  FxPro إن : "عملة سولانا تتعافى بشكل أكثر ثباتًا من معظم المنافسين الرئيسيين ويظهر اهتمامًا أكبر به في المجتمع، والذي يعد بالحفاظ على أدائه أعلى من السوق في الأشهر المقبلة".

وأضاف في مذكرة بحثية: "ارتفعت عمليات البحث على غوغل عن سولانا بنسبة 250% في الشهرين الماضيين..وتزامن اهتمام المستخدمين مع النمو الهائل للأصول وارتفاع أسعار العملات الميمية ذات الصلة."

 

حمى الشراء

واستمرت حمى الشراء حتى وسط ضغوط بيع كبيرة من إفلاس بورصة العملات المشفرة FTX، التي كانت تحتفظ بما قيمته مليارات الدولارات من السولانا.

وبفضل الصعود الهائل من 16 دولار في مطلع سبتمبر الماضي الى 115 يوم 24  ديسمبر  ارتفعت القيمة السوقية لعملة سولانا الى 49 مليار دولار لتصبح  رابع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية  بعد كل من  البتكوين والايثريوم وعملة الدولار المستتقرة "Usdt" للتوفق على عملة "BNB" التابعة لمنصة بايننس ، اكبر بورصة لتداولات العنلات المشفرة في العالم .

وفي أحدث الأخبار الإيجابية، التي يتوقع أن تدعم الزخم على هذا الأصل المشفر، أعلنت شركة سولانا أن السلطات المالية في نيويورك وافقت  لشركة "باكسوس" التي تصدر العملة المستقرة "BUSD" بإصدار عملتها على شبكة سولانا .

&nb