العملات الرقمية الصغير تجذب المتداولين على حساب بيتكوين

Cover

ميدار.نت - دبي

مع اقتراب 2023 من نهايته، يتطلع متداولي العملات المشفرة بشكل متزايد إلى العملات الرقمية الصغيرة، بحسب ما كشفت منصة «كوينلايز» الاقتصادية.

وبحسب المنصة، تذهب كل الأموال الآن إلى العملات الصغيرة البديلة، وتراجع هيمنة «بيتكوين»، حيث تظهر البيانات تجدد الرغبة في المخاطرة في سوق العملات المشفرة لصالح العملات الصغيرة.

ونجحت تلك العملات الصغيرة في تحقيق ارتفاعات قوية في وقت قياسي خلال الفترة الماضية.

 

بيتكوين

ارتفعت عملة بيتكوين، العملة المشفرة الرائدة من حيث القيمة السوقية، بأكثر من 60% منذ الأول من أكتوبر وتحوم حول مستوى 43 ألف دولار، في الوقت الحالي.

ويرجع سبب الارتفاع إلى تراجع عوائد سندات الخزانة، والتوقعات بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ستوافق قريبًا على واحد أو أكثر من صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الخاصة بالبيتكوين.

فرغم استمرار تشديد السياسة النقدية في فترات كثيرة من العام، لكن تغير لهجة صانعي السياسة النقدية في الأشهر الأخيرة، بالإضافة إلى استمرار أغلب البنوك المركزية الكبرى في تثبيت أسعار الفائدة في الفترة الأخيرة من العام، قد ساهم في دعم الأصول الرقمية التي استفادت من تراجع الدولار الأمريكي.

ولكن حتى لو ارتفعت قيمة «بيتكوين» هذا العام، لكنها لا تزال تبتعد عن أعلى مستوياتها التي وصلت إليها في 2021 عندما ارتفعت إلى 69 ألف دولار.

 

عملة سولانا

وفي المقابل، وخلال الساعات القليلة الماضية، تمكنت العملة الرقمية الشهيرة، سولانا SOL/USD، من تخطي حاجز الـ 100 دولار، حيث استعادت مستوى السعر الذي لم نشهده منذ عشية انهيار عملة تيرا الرقمية قبل عام ونصف.

بلغت قيمة سولانا حوالي 113.78 دولار. حيث زادت قيمتها بأكثر من عشرة أضعاف في عام 2023، وارتفعت بأكثر من 90٪ على أساس شهري، وفقًا للبيانات المتاحة على موقع إنفستنغ السعودية.

الكثير من هذه الارتفاعات بالعملات الرقمية البديلة مدفوعة بالتكهنات الصعودية القوية للعملات الرقمية خلال العام القادم، وبعض أصول التشفير الأكثر شيوعًا التي يتم تداولها على سولانا حاليًا هي عملات ميم رقمية ذات طابع "كلب".

وسولانا هي منصة عقود ذكية تدعم معاملات العملات المشفرة السريعة والرخيصة.

&nb