السعودية تتأهب لاستضافة مونديال 2034 كمرشحةٍ وحيدة

Cover

ميدار.نت - باريس

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس، أن المملكة العربية السعودية هي المرشحة الوحيدة لاستضافة نسخة كأس العالم عام 2034.

ويتوقع أن تحظى المملكة بالشرف الكبير بعد تلبية جميع المعايير الفنية المطلوبة، ومن المتوقع أيضاً أن يتم الإعلان الرسمي عن هذا القرار في نهاية عام 2024.

وذكر الفيفا أنه في 4 أكتوبر الحالي، تم اختيار الملف الثلاثي للمغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030 من البطولة.

 

الذكرى المئوية لكأس العالم

وسيتم إقامة 3 مباريات ضمن دور المجموعات في الأرجنتين وأوروغواي وبارغواي احتفالاً بالذكرى المئوية لإقامة النسخة الأولى من كأس العالم عام 1930 في أوروغواي.

ويجدر بالذكر أن نسخة 2026 ستستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأوضح البيان الصادر عن الفيفا أنه سيتم إطلاق عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم بناءً على اللوائح المعتمدة مسبقاً، وستتضمن هذه العملية تقييماً معمقاً للملفات المقدمة.

وسيتم الإعلان الرسمي عن الدولة أو الدول المستضيفة خلال مؤتمر فيفا المقرر عقده في الربع الأخير من عام 2024.

 

حوار مباشر

وسيجري الفيفا حواراً مباشراً مع الأطراف صاحبة ملفات الترشح لضمان استلام ملفات كاملة وشاملة، وسيتم تقييمها وفقاً لمتطلبات الحد الأدنى للاستضافة التي وافق عليها مجلس الفيفا مسبقاً.

وسيتم التركيز خلال هذا الحوار على الجوانب المهمة مثل البنية التحتية والخدمات والجوانب التجارية والاستدامة وحقوق الإنسان.

ويتوقع أن يتم نشر تقييم الفيفا وتقاريره لاحقاً، وفي حال تم تلبية جميع المتطلبات المحددة، ستقوم الاتحادات الوطنية بتعيين الدولة أو الدول المستضيفة لنسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم بشكل رسمي.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة