إلغاء 850 رحلة طيران في الولايات المتحدة بأمر من الإعصار إداليا

Cover

ميدار.نت - فلوريدا

شهدت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، إلغاء أكثر من 850 رحلة جوية بسبب تأثير إعصار إداليا، الذي وصل إلى اليابسة في منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا.

وبينما وصفت السلطات الإعصار بأنه "شديد الخطورة" من الفئة الثالثة، قامت شركات الطيران باتخاذ إجراءات احترازية من خلال إلغاء العديد من الرحلات.

 

إلغاء الرحلات

وأفاد موقع "فلايت أوير دوت كوم"، الذي يتبع حركة الطيران، أن شركة "ساوث وست إيرلاينز" قامت بإلغاء أكثر من 200 رحلة، في حين ألغت شركة "دلتا إيرلاينز" 148 رحلة جوية.

وألغت مجموعة "أمريكان إيرلاينز" 98 رحلة جوية، وذلك حتى الساعة 8:17 صباحًا بالتوقيت المحلي. وتأجلت أيضًا نحو 795 رحلة إضافية بسبب الظروف الجوية الصعبة.

وتأثرت مطارات مدن تامبا وكلير ووتر وتالاهاسي بالإعصار، حيث توقفت العمليات فيها، وجرى رصد ومتابعة تطورات العاصفة عن كثب.

 

رياح مدمّرة وأمطار غزيرة

ومن المتوقع أن يتسبب إعصار إداليا، الذي يستمد طاقته من مياه خليج المكسيك الدافئة، في تكوين رياح مدمرة وهطول أمطار غزيرة، حيث يُتوقع أن يصل ارتفاع منسوب الأمطار إلى 4.88 متر.

وتحول إعصار إداليا من عاصفة إلى إعصار في وقت مبكر يوم الثلاثاء، بعد يوم من اجتيازه للسواحل الغربية لكوبا.

وكانت قد أعلنت السلطات الأمريكية أمس الأربعاء وفقًا لتقارير إعلامية أن عدد الوفيات جراء مرور العاصفة المدارية "إيداليا" في ولاية فلوريدا، التي تقع جنوب شرق الولايات المتحدة، قد بلغ شخصين على الأقل.
وتسببت العاصفة، التي يُعتقد أنها الأعنف من نوعها في المنطقة منذ أكثر من 125 سنة، في خسائر مادية جسيمة في منطقة "بيغ بيند" بفلوريدا.
وبينما أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن "إيداليا" كانت من الفئة الثالثة، كما رافقته رياح بلغت سرعتها 180 كيلومتر في الساعة الواحدة.

وتسبب الإعصار في أضرار جسيمة بالمنازل وانقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى فيضان القرى وتنفيذ عمليات إجلاء جماعي.