أيهم أوسو أول سوري يلعب في الدوري الإسباني

ميدار.نت - مدريد
رياضة وخيول
10 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - مدريد

نجح المدافع أيهم أوسو (24 عاما) في نيل لقب أول لاعب سوري يبدأ مباراة في الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، وذلك بعد مشاركته في فوز فريقه قادش على أتليتيكو مدريد بهدفين نظيفين.

واحتفت حسابات نادي قادش على مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة أوسو الذي يحمل الجنسية السويدية أيضًا، والذي انضم للفريق مطلع فبراير الماضي، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وتلقي أتليتيكو مدريد خسارة مفاجئة، أمس السبت، أمام قادش، ليحقق الأخير أول فوز له في الدوري منذ 6 أشهر والثالث فقط في 28 مباراة هذا الموسم، وينال بذلك المركز 18 في الدوري بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة.

وقال أوسو في لقاء نشره النادي عبر حسابه على "إكس": "فوز رائع وليس لي فقط في أول مباراة مع النادي، بل لكل شخص وجميع مشجعي قادش وكل من كان ينتظر هذا الانتصار".

وفي استفتاء للنادي حول أفضل لاعب في المباراة، حل أوسو ثانيا بنسبة 14.1 بالمئة بعد اللاعب خوانمي الذي سجل هدفي اللقاء وحصد 72.9 بالمئة من الأصوات.

 

مسيرة أوسو

حمل أوسو ألوان العديد من الأندية السويدية، على غرار نادي "هاكن" الذي انضم إليه في عام 2018 واستمر في صفوفه حتى 2021، كما لعب في صفوف فريق "إسكلتستونا" و"غايس" السويديين، وفقاً لنظام الإعارة، ومن ثم انضم إلى "سلافيا براغ"، لكنه غاب عن مباريات هذا النادي منذ عودته من الإعارة، بسبب مشاركته مع المنتخب السوري في كأس آسيا.

ولاحقاً قرر ناديه عارته مرة أخرى إلى "هاكن" في أغسطس الماضي، ومؤخراً، قرر ثمرة أخرى إعارته لينال فرصاً أكبر للعب، وهذه المرة وقع الاختيار على نادي قادش الذي يحتل المركز الثامن عشر في الدوري الإسباني، ويصارع من أجل الابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط.

وخاض اللاعب المولود في السويد، منافسات كأس آسيا لكرة القدم مع المنتخب السوري، بعدما استدعاه المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر لتمثيل نسور قاسيون، وقدم الفريق بطولة جيدة، لكنه ودع المنافسات التي أقيمت في قطر من الدور ثمن النهائي، بهزيمة أمام إيران بركلات الترجيح.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة