أبو طالب.. أول سعودية تتأهل إلى الأولمبياد

ميدار.نت - الرياض
رياضة وخيول
السعودية
16 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - الرياض

نجحت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبوطالب في نيل فوز جديد لها، فهي اليوم باتت أول لاعبة سعودية تنتزع بطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد، وذلك بعد تأهلها من خلال التصفيات التأهيلية الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وجاء تأهل دنيا بعد أداء متميز ومجهود كبير قدمته في جميع المباريات في التصفيات التأهيلية ليضاف هذا الإنجاز لسلسلة النتائج المتقدمة التي حققتها على الصعيدين الآسيوي والعالمي ومن أبرزها توشحها بالميدالية البرونزية عالميًّا وآسيويًّا، خلال 2022 - 2023.

وعلق وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على الأمر في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "أبارك للاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبوطالب تأهلها رسميًّا لأولمبياد باريس 2024 .. إنجازاتٌ تتوالى.. وطموحٌ لا يتوقّف بفضل الله، ثم دعم قيادة وطننا الغالي".

كما وعبَّر رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد شداد العمري عن فخره بوصول اللاعبة دنيا للأولمبياد، وهو ما يُعد تأكيداً على تفوق لاعبي أخضر التايكوندو خلال مشاركاتهم الخارجية، مشددًا على أن الهدف القادم هو تحقيق أفضل النتائج والمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

 

دنيا أبو طالب

أبو طالب، البالغة من العمر 27 عامًا، حققت أول إنجازاتها عام 2016 بعد تحقيقها الميدالية الذهبية في بطولة أندية العالم التجريبية في الأردن.

 وخلال الأعوام التالية توالت الإنجازات وباتت الأرقام القياسية والميداليات تلاحق الموهبة السعودية على الصعيدين الآسيوي والعالمي، ومن أبرزها عندما توشحت لاعبة المنتخب السعودي بالميدالية البرونزية عالميًّا وآسيويًّا خلال 2022ـ2023

وتعد أبو طالب أول لاعبة سعودية تحقق ميدالية آسيوية في التايكوندو، وذلك منذ مشاركتها في نسخة كوريا الجنوبية.

 لم تكن مسيرة دنيا سهلة في السعودية، فهي بدأت في سن الثامنة والتحق حينها بنادي الصبيان إلى جانب أخيها، حتى بلغت الـ 13، لكن بعد مدة منعت من ارتياد نادي الصبيان فتولى مدرب أخيها مهمة تدريبها من المنزل، وفي عام 2015 انضمت الشابة الطموحة إلى الاتحاد السعودي لـ"التايكوندو" بتشجيع من ذلك المدرب السابق لها.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة