Cover

ميدار.نت - واشنطن

أكد محامي FTX، آندي ديتديريتش، أن خطط الشركة للإعادة الهيكلية لم تتضمن إعادة تشغيلها، وذلك في جلسة استماع أمام محكمة الإفلاس الأمريكية.

وتركزت الخطط على سداد العملاء بالكامل، بدلاً من ذلك.

وأشار ديتديريتش إلى أنهم يتوقعون بشكل حذر تقديم بيان إفصاح في فبراير يوضح كيفية سداد العملاء والدائنين غير المضمونين، مع التأكيد على أن الهدف هو تلبية هذه المطالب بالكامل.

وأوضح المحامي أنه لم يظهر أي مستثمر مستعد لتولي رأس المال اللازم لإعادة تشغيل البورصة، مما يبرز تحديات إعادة البناء المحتملة.

 

قلقٌ ومخاوف

وأشارت تصريحات المحامي أيضاً، إلى القلق بشأن إدارة الشركة السابقة، حيث أشار إلى سجلات مالية وسجلات شركة سيئة في الأصول والموظفين، وأثارت المخاوف بشأن الاستثمارات السابقة.

وتعود أصول FTX Token (FTT) إلى الارتفاع بعد التصريحات، لكنها انخفضت في وقت لاحق، مما يعكس التحديات التي تواجهها الشركة في ظل الإعادة الهيكلية.

 

تعويضات الإفلاس

أما بالنسبة لتعويضات الإفلاس، فقد استفاد المطالبون المقترحون بمبالغ معتمدة على أسعار الأصول المشفرة، مع اقتراحات لمدفوعات "عينية" لدائني FTX.

وفي قرار لصالح المدينين، أكد القاضي جون دورسي وضوح القانون في القضية، مما يمثل خطوة إيجابية نحو تحقيق الاستقرار المالي للشركة.

وتبقى FTX على الطريق لسداد العملاء والدائنين بالكامل، فيما تواجه تحديات إعادة البناء واستعادة الثقة في السوق.