Coinbase تتبرع بـ 3.6 مليون دولار لدعم مطوّري البيتكوين

Cover

ميدار.نت - سان فرانسيسكو

قررت بورصة العملات المشفرة "كوين بيس" (Coinbase) التبرع بمبلغ قدره 3.6 مليون دولار لصالح منصة "برينك" (Brink)، وهي منظّمة غير ربحية تهتم بدعم مطوّري شبكة البلوكتشين للبيتكوين.

وحصل المطوّرون على هذه الأموال من خلال مبادرة "GiveCrypto" التابعة لـ "كوين بيس"، والتي أعلنت البورصة في ديسمبر عن نيتها تصفية هذه المبادرة تدريجياً.

 

تبرع بدون شروط

ويُشار إلى أن التبرع كان "بدون شروط"، واستُخدم لدعم جهود المهندسين الذين يعملون على تطوير شبكة البلوكتشين الخاصة بالبيتكوين.

وقدّمت منصة "برينك" في منشور بتاريخ 16 فبراير، الشكر للرئيس التنفيذي لـ "كوين بيس"، بريان أرمسترونغ، ولفريق البورصة، على دعمهم الكبير لـ "جهود تطوير البيتكوين" من خلال هذه التبرعات.

وتأسست "برينك" في عام 2020، وتقدم برامج المنح اللازمة لدعم مطوّري ومهندسي البيتكوين، وتحظى بدعم من شخصيات بارزة مثل جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة بلوك، الذي تعهد بتقديم 5 ملايين دولار في يوليو 2023.

 

إيرادات المنصة

وتجدر الإشارة إلى أن "كوين بيس" قد أعلنت مؤخراً عن صافي إيرادات بلغت 905 مليون دولار في الربع الرابع من عام 2023، مع زيادة قدرها 45٪ عن الربع الثالث.

ويأتي هذا التبرع في سياق يشهد اهتماماً متزايداً بدعم تطوير شبكات البلوكتشين، حيث قامت شركة "VanEck" بتخصيص 5٪ من أرباح أداتها الاستثمارية لمطوّري البيتكوين الأساسيين.

ويشهد القطاع دعماً قويّاً من الشركات والشخصيات البارزة، مما يسهم في تعزيز تطوير شبكات البلوكتشين ودفع عجلة الابتكار في هذا المجال.