ويندوز 11 يتحدث بدلاً عن المستخدمين

ميدار.نت - كاليفورنيا
مايكروسوفت
تكنولوجيا
10 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

من يعاني من الإرهاق أو يضطر للتغيب عن الاجتماعات الإفتراضية لأي سبب ما، ربما انحلت مشكلته مع طرح أداة جديدة في نظام ويندوز 11، يمكنها التحدث نيابة عن المستخدم.

وهذه الميزة التي حملت اسم “تحدث لأجلي” Speak for me ، مازالت ضمن الاختبار من قبل مايكروسوفت، وهي تسمح بمحاكاة صوت المستخدم والحديث نيابةً عنه عند الحاجة إلى ذلك.

وستتيح هذه الأداة إمكانية إنشاء صوت رمزي أو استخدام صوت المستخدم نفسه في الاجتماعات عبر الإنترنت أو المحادثات الشخصية.

وأَضافت مايكروسوفت الميزة ضمن إعدادات إمكانيات الوصول في نظام ويندوز 11، تسمح للمستخدمين بتعليم نظام التشغيل كيفية التحدث بأصواتهم الشخصية.

 

قراءة المكتوب

وتعمل الميزة المنتظرة بآلية تحويل النص إلى كلام، مما يعني أن المستخدم سيكون قادرًا على كتابة أي نص لينطقه النظام بطريقة تحاكي الصوت الحقيقي له، وليس باستخدام صوت آلي عشوائي.

وسيكون بالإمكان الوصول إلى تلك الميزة على نحو سريع باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح بالضغط على زر ويندوز مع زري Ctrl و T.

ولم تكشف مايكروسوفت عن تلك الميزة الجديدة على نحو رسمي، كما أنها لا تعمل حاليًا في الإصدارات التجريبية من نظام ويندوز 11، ومن المنتظر أن تكشف الشركة المزيد من التفاصيل بشأنها لاحقًا.

ويذكر  أن آبل طرحت حديثًا ميزة مماثلة في أجهزتها تُعرف باسم “الصوت الشخصي” Personal Voice.

وهي تتيح إمكانية “إنشاء صوت مركب” ليبدو كأنه الصوت الحقيقي للمستخدم للتواصل مع الآخرين عبر فيس تايم والمكالمات الهاتفية وتطبيقات الاتصالات المختلفة والمحادثات الشخصية بآلية تحويل النص إلى كلام.

 

إضافة sudo

وفي سياق متصل، تختبر مايكروسوفت إضافة أمر sudo إلى نظام ويندوز 11 لمساعدة المطورين والمستخدمين ذوي الخبرة في تنفيذ الأوامر في النظام، لكنه لن يكون متاحًا في الإصدارات العادية من ويندوز 11 حتى وقت لاحق من العام الجاري.

ويُستخدم أمر sudo لتشغيل البرامج بامتيازات عالية (صلاحيات المسؤول أو المستخدم الفائق) أو كمستخدم آخر، وهو مفيد للمطورين الراغبين في اختبار التعليمات البرمجية، على سبيل المثال.

وقال جوردي أدومي، أحد مديري المنتجات في مايكروسوفت، إن تلك الميزة الجديدة حل مريح ومألوف للمستخدمين الذين يرغبون في رفع مستوى امتيازات أمر ما دون الحاجة إلى فتح وحدة تحكم جديدة أولاً.

وستسمح مايكروسوفت باستخدام أمر sudo في ثلاثة أوضاع مختلفة هي: نافذة جديدة، وتعطيل الإدخال، والوضع المضمن، الذي يشغل الأمر في النافذة الحالية، ويُعد الوضع الأخير الأكثر شبهًا بأمر sudo في نظام لينكس.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل