وزيرة السعادة تقع بشباك صائدة الفراشات

ميدار.نت - أوهايو
أنس جابر
رياضة وخيول
19 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - أوهايو

غادرت التونسية أنس جابر، فجر اليوم السبت، بطولة سينسيناتي من ربع النهائي على يد البيلاروسية آرينا سابالينكا الشهيرة بلقب صائدة الفراشات.

وواجهت وزيرة السعادة المصنفة الخامسة عالميًا بين لاعبات التنس المحترفات، خلال المباراة الشاقة مشكلة في ساقها اليمنى خلال المجموعة الثانية طلبت على إثرها المساعدة الطبية.

وحققت سابالينكا، المصنفة الثانية عالميًا، فوزاً مهماً (7-5)، و(6-3) على جابر، وعلقت عقب المباراة: "سعيدة للغاية بهذا الانتصار لكنني حزينة في نفس الوقت لأنس، وأتمنى أن تتعافى سريعًا، وأن تكون مستعدة لخوض أمريكا المفتوحة".

وأضافت: "أنس جابر لاعبة مميزة جدا، إنها تزعجني كثيراً أثناء اللعب ضدها، ولكنها تفعل هذا بطريقة جيدة، هي فعلاً منافسة صعبة حقاً، وشخصياً أنا سعيدة جدا لأنني تمكنت من الفوز عليها".

 

تأهل جابر

وكانت النجمة التونسية، بلغت الدور ربع النهائي لبطولة سينسيناتي الأمريكية للتنس، من فئة 1000 نقطة، وذلك على حساب الكرواتية دونا فيكيتش، التي انسحبت بسبب الإصابة، بعد نحو 23 دقيقة فقط من بداية المباراة بينهما، في وقت متأخر من ليلة الخميس، وكانت النجمة التونسية متقدمة بخمسة أشواط مقابل شوطين.

أما تأهل آرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميا، فجاء على حساب جارتها الروسية داريا كاساتكينا، إثر فوزها عليها بمجموعتين متتاليتين، وبنتيجة واحدة: (6-3) و(6-3) في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الجمعة، واستغرقت ساعة واحدة و39 دقيقة، وتوقفت عدة مرات بسبب هطول الأمطار.

 

صائدة الفراشات

وأعفيت النجمة البيلاروسية، من خوض غمار الدور الأول، وظهرت في مقطع فيديو أثناء استعدادا لمواجهة كاساتكينا، وهي تصطاد فراشة على أرضية الملعب.

 

لقاءات سابقة

والتقت اللاعبتان التونسية والبيلاروسية في 5 مناسبات جمعتهما حتى الآن، إذ فازت "وزيرة السعادة" التونسية المصنفة الخامسة عالميا، مرتين، مقابل ثلاث هزائم أمام سابالينكا، وعادة ما تشهد المواجهات بين النجمتين تنافسا قويا، مثل المباراة الأخيرة في ويمبلدون، حيث بلغت أنس جابر النهائي وخسرت اللقب أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

 

 

بطولة ويمبلدون

بعد أداء مميز خسرت الشهر الفائت جابر، نهائي بطولة ويمبلدون للتنس للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد فوز التشيكية ماركيتا فوندروسوفا عليها، وبذلك حرمتها من محاولة تحقيق إنجاز تاريخي، حيث كانت تأمل أنس جابر أن تصبح أول لاعبة عربية وأفريقية تتوج بإحدى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى.

وفور انتهاء المباراة، توجهت جابر إلى منافستها التشيكية فوندروسوفا، بكلمات لطيفة قائلة لها: "أنت لاعبة رائعة وأعرف أنك عانيت من العديد من الإصابات، لذلك أنا سعيدة للغاية من أجلك".

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة