«ورلد فاينانس»: دبي مركزاً عالمياً للمال والأعمال بحلول 2033

ميدار.نت - دبي
دبي
كوكب الإمارات
21 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - دبي

أوضحت «ورلد فاينانس»، أن المؤشر العام لسوق دبي المالي، ارتفع بنحو 30 % خلال الأشهر الـ 12 الماضية وهي النسبة الأعلى بين المؤشرات في العالم، موضحة أن قطاع العقارات هو من يقود هذه الطفرة الاقتصادية.

وبرأي المجلة العالمية، توظف دبي مقوماتها الحالية للتوسع بشكل أكبر لتنفيذ خطتها لترسخ مكانتها مركزاً عالمياً للمال والأعمال بحلول 2033، وواحدة من أفضل 3 وجهات عالمية للزوار من رجال الأعمال والترفيه.

وتحدث تقرير المجلة عن خطة دبي  D33، التي تركز على النمو والاستثمار الأجنبي والتجارة، بهدف تحويل دبي على مدى السنوات العشر المقبلة إلى واحدة ضمن أفضل 3 وجهات سياحية وتجارية دولية، عبر بيئة الأعمال التنافسية، وخفض تكاليف الأعمال.

 كما تركّز دبي على مضاعفة حجم تجارة دبي الخارجية، وتحويل الإمارة إلى واحدة من أكبر 5 مراكز لوجستية عالمية، و4 مراكز مالية عالمية.

واستعرض الموقع باقة من المبادرات التي تندرج ضمن أجندة دبي  D33، والتي تضم جلب 65 ألف شاب إماراتي إلى سوق العمل في القطاعات الواعدة، وإطلاق مبادرة «ذا ساند بوكس»، وهو أول مقر حكومي في عالم الميتافيرس.

 

عروض الاستثمار

ولجذب المستثمرين المحتملين وضعت دبي سياسات مبتكرة، تتمثل بـ 0 % ضريبة على الدخل، وضريبة الشركات في المناطق الحرة في دبي، وضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 % فقط، ما جعل الإمارة أكبر وجهة للاستثمار الأجنبي المباشر في المنطقة.

 وتبحث دبي عن مستثمرين وشركاء من الخارج في 9 قطاعات واعدة تشمل الرعاية الصحية والأدوية إلى التجارة والخدمات اللوجستية، ومن التمويل إلى الطيران - وحتى استكشاف الكواكب، بحسب تقرير «ورلد فاينانس».

وركز التقري على قطاع العقارات ووصف بأنه نشط للغاية، وذلك بفضل التوقعات بزيادة عدد سكانها بنحو 75 % بحلول 2040، ووصلت عوائد الأصول العقارية إلى 120 % للمستثمرين في الإيجارات ورأس المال في السنوات العشر الماضية منذ أزمة 2008 المالية التي ضربت العالم، مقابل نحو 75 % عوائد في لندن، و63 % فقط في نيويورك.

وأضاف أن دبي واحدة من المدن الكبرى في العالم الأكثر جاذبية للأثرياء لبناء منزل؛ ففي 2022، يمكن أن يشتري مليون دولار 105 أمتار مربعة من العقارات الفاخرة في الإمارة، مقابل 21 فقط في هونغ كونغ، و33 في نيويورك و34 في لندن وسنغافورة، و44 في شنغهاي، و60 في طوكيو، و70 في برلين.

&nb

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة