واتساب يُحسّن الأمان والخصوصية بميزة "الملف الشخصي البديل"

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

تعمل واتساب على تطوير ميزة جديدة تحمل اسم "الملف الشخصي البديل" أو بالإنجليزية "Alternate Profile"، وذلك بهدف تعزيز مستوى الأمان والخصوصية لمستخدميها.

ورصدت هذه الميزة الجديدة في النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتساب على نظام Android.

وتسمح ميزة الملف الشخصي البديل للمستخدمين بإخفاء معلوماتهم الشخصية عن الأشخاص الذين ليسوا في قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم.

ولن يتمكن الأشخاص الغير مصرّح لهم برؤية معلومات ملف الشخصي الأساسي، ولكنهم سيكونون قادرين على رؤية صورة واسم الملف الشخصي البديل الذي تقوم الشخص بإنشائه.

على سبيل المثال، إذا كان الشخص يسمح فقط لبعض جهات الاتصال برؤية صورته الشخصية، ستعني هذه الميزة أن الأشخاص الذين ليسوا ضمن هذه القائمة لن يتمكنوا من رؤية الصورة، ولكنهم سيتمكنون من رؤية صورة واسم الملف البديل.

 

ميزة حماية جديدة

وتعتبر هذه الميزة طبقة إضافية من الأمان لبيانات المستخدمين، حيث يمكن للمستخدم إنشاء ملف شخصي بديل لجهات الاتصال التي قد لا يعرفها بشكل مباشر.

وستكون هذه الميزة أكثر أهمية عندما يتيح واتساب للمستخدمين إنشاء معرف مميز (Username) خاص بهم.

ولا تزال تجربة هذه الميزة قائمة، ومحدودة حاليّاً للنسخ التجريبية من تطبيق واتساب.

ويتوقع أن تصبح متاحة لجميع المستخدمين في المستقبل.

 

سلسلة من التحسينات

وتأتي هذه الميزة ضمن سلسلة من التحسينات التي يعمل واتساب عليها في مجال الأمان والخصوصية، بما في ذلك ميزة مفاتيح المرور (Passkeys) وإمكانية إضافة عنوان البريد الإلكتروني للحساب، وإخفاء عنوان الجهاز (IP) أثناء المكالمات، والعديد من المزايا الأخرى.

وتسعى واتساب جاهدة لتوفير تجربة أمان وخصوصية محسنة لمستخدميها من خلال تطوير ميزة الملف الشخصي البديل.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل