واتساب يضيء بالأخضر في الفورمولا 1

ميدار.نت - المنامة
رياضة وخيول
فورمولا 1
مرسيدس
01 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - المنامة

اتفق فريق مرسيدس للفورمولا 1 وتطبيق المراسلة واتساب على وضع أيقونة المنصة في عجلة القيادة لسائقي الفريق، في سابق هي الأولى من نوعها على أن تبدأ في منافسات البحرين الحالية.

ويُعد هذا القرار جزءًا من اتفاقية تجارية بين شركة مرسيدس "AMG F1" وشركة "مارك زوكربيرج"، لذا فهو خيار تسويقي مباشر.

 ولن يغيّر زر واتساب الموجود على عجلة القيادة الوظيفة الأساسية للاتصال بين السائقين وفريقهم الهندسي عبر الراديو، وإنما سيحتفظ بوظيفته الأصلية، ولكنه سيظهر الآن باللون الأخضر المميز للتطبيق.

وسيستخدم كل من هاميلتون وراسل، سائقي الفريق، زر الواتساب طوال موسم 2024، إذ يأمل الفريق في استعادة أفضل مستوياته والاقتراب من المستوى التنافسي لريد بول الذي يبدو أنه لن يُهزم مرة أخرى هذا العام.

 

W15

وقبل أسابيع مرسيدس عن سيارة "دابليو خمسة عشر" التي سيقودها هاملتون في موسمه الوداعي مع الفريق بعدما تسابق تحت رايته منذ عام 2013 وتوج معه بستة من ألقابه السبعة.

ومن حيث الشكل تميزت السيارة الجديدة بالعودة اللون الفضي التقليدي لمرسيدس في مقدمة السيارة بعدما طغى عليها اللون الأسود مؤخرا هذا فضلاً عن تعديلات ميكانيكية بهدف تطوير أداء السيارة.

واعترف هاميلتون، بـ"تأثره" خلال مشاركته في الكشف عن سيارة فريقه مرسيدس، وذلك للمرة الأخيرة قبل انتقاله الى فيراري العام المقبل، إذ سيغادر هاميلتون مرسيدس في نهاية الموسم المقبل لينتقل إلى فيراري، ذلك على الرغم من أنه كان قد جدد عقده لعامين مقابل 126 مليون دولار أميركي في أغسطس مع مرسيدس.

إلا أن هاميلتون فضل تفعيل بند يسمح له بفسخ عقده مما سمح له بحسم انتقاله إلى فيراري، حيث اعترف أن احتمال "القيادة خلف مقود فيراري" ليس بأمر سهل رفضه.

قال هاميلتون "الأسابيع الأخيرة كانت عاطفية للغاية وإنه أمر سريالي أن أكون هنا. التركيز خلال التدريبات الشتوية بأكملها كان لإعادة الفريق إلى ما كان عليه من قبل".

وتابع "لقد مررنا بهذه الأعوام الصعبة التي كانت بمثابة حافز حقيقي بالنسبة لنا. لقد ساعدنا ذلك على إعادة تجميع صفوفنا والنظر إلى الحقائق".

يذكر أن فريق مرسيدس تعاون مع منصة المراسلة في مبادرات تجارية أخرى، وهو ما يمكن رؤيته في عرض سيارة "Petronas W15 Mercedes-AMG" الجديدة ذات المقعد الواحد، إذ لعبت منصة المراسلة دورًا بارزًا في نشر الأخبار.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة