هوندا زيرو مفاجأة عملاق السيارات الياباني للقيادة الذاتية

ميدار.نت - طوكيو
السيارات الكهربائية
هوندا
12 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - طوكيو

خلال فعاليات معرض لاس فيغاس الدولي للإلكترونيات (CES)، كشفت شركة هوندا عن نموذجين اختباريين لسيارات كهربائية مستقبلية، تحت اسم هوندا زيرو، تعتمدان أنظمة القيادة الذاتية..

وسيعتمد الطراز هوندا زيرو على مبادئها الثلاث الأساسية للشركة، وهو "النحافة والخفة والحكمة"، كما سيحمل الطراز الجديد شعار هوندا الجديد، الذي يعبر عن رؤية بسيطة للشعار الحالي، دون الصندوق المرفق، وذلك بحسب ما كشفت هوندا.

والنموذجان الاختباريان اللذان تم الكشف عنهما هما "سبيس هب" و"صالون"، ويأتيان كجزء من مجموعة سياراتها الكهربائية الجديدة المنتظرة.

 

مواصفات النموذجين

وينتمي النموذج الاختباري سبيس هب إلى فئة سيارات ميني فان، مع مقاعد تشبه مقاعد الصالات، وتصميم داخلي مرن يمكن تعديله ليتناسب مع مختلف الأشخاص، أما النموذج "صالون" فهو ينتمي إلى فئة سيارات هاتشباك، مع قمرة رقمية مستقبلية.

وفي الوقت الذي تم الحديث عن احتمال طرح السيارة "ًصالون" في أمريكا الشمالية عام 2026، لكن لم يكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن السيارة سبيس هب.

 

شعار جديد

وعدلت هوندا علامتها المميزة "H" من الشكل الحالي، الذي يعود تاريخه إلى عام 1981، إلى تصميم الجديد يستحضر "يدين ممدودتين، ويمثل التزام هوندا بتوسيع إمكانيات التنقل والاستمرار في تلبية احتياجات عملائها.

 

تعهدات هوندا

وكانت شركة هوندا تعهدت عام 2021 بأن تقتصر على بيع السيارات الخالية من الانبعاثات الكربونية في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك اليابان والصين وأمريكا الشمالية بحلول 2040.

ولتحقيق هذه الخطة، أعلنت في عام 2022 تخصيصها 40 مليار دولار لتطوير 30 سيارة كهربائية جديدة، بحلول 2030.

 وتعاونت هوندا مع جنرال موتورز الأمريكية لتطوير سيارة كهربائية من فئة السيارات متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) المعروفة باسم برولوغ، المنتظر طرحها للبيع في وقت لاحق من العام الحالي.

وكشفت شركتا "هوندا" اليابانية و"جنرال موتورز" الأميركية وفرعها للمركبات الذاتية القيادة "كروز" في أكتوبر 2023، عن عزمها إطلاق خدمة سيارات الأجرة التجارية من دون سائق في اليابان في مطلع سنة 2026.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل بهذه الخدمة في وسط طوكيو بعشرات من مركبات "كروز أوريجين" المستقلة كلياً والخالية من مقعد للسائق ومن مقوَد. وتستطيع هذه السيارات نقل ما يصل إلى 6 ركاب.

وأوضح البيان أنّ هذه الخدمة يُفترَض أن تتوسع لاحقاً إلى أبعد من وسط طوكيو، على أن يوفّرها أسطول مكون من 500 سيارة "كروز أوريجين".

وتتخلف هوندا حالياً عن منافساتها مثل هيونداي وكيا الكوريتين الجنوبيتين وفورد الأمريكية في عدد السيارات الكهربائية التي تنتجها.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل