هوندا تكشف عن برولوج 2024.. سيارة كهربائية بقوة 288 حصان

Cover

ميدار.نت - طوكيو

أعلنت شركة هوندا عن سيارتها الجديدة برولوج 2024 الكهربائية بكامل تفاصيلها.

وتأتي هذه السيارة كسيارة دفع رباعي متوسطة الحجم تعتمد على محرك كهربائي وحيد أو زوج من المحركات الكهربائية، مع ميزات تقنية متقدمة ومساحة داخلية واسعة.

 

خيارات المحرّك

وتأتي برولوج 2024 بخيارين من المحركات الكهربائية، الأول يعتمد على محرك وحيد في المحور الأمامي، والثاني يتكون من محركين كهربائيين بإجمالي قوة 288 حصان وعزم دوران 451 نيوتن متر.

وتعتمد السيارة على بطارية ليثيوم أيون بسعة 85 كيلووات في الساعة، مما يمنحها مدى تقدر بـ 481 كيلومتر مع شحنة واحدة، ويمكن شحن البطارية بنسبة 105% خلال 10 دقائق باستخدام الشاحن الفائق.

 

التصميم

وتشبه برولوج 2024 من الناحية التصميمية، طرازات هوندا الأخيرة بمصابيح أمامية متداخلة مع الشبكة الهوائية وعجلات رياضية بقياس 21 إنش، ومصابيح خلفية LED.

وتتميز السيارة بمساحة داخلية واسعة بفضل القاعدة الأطول، مع لوحة عدادات رقمية بقياس 11 إنش وشاشة مركزية بقياس 11.3 إنش لنظام المعلومات الترفيهية.

وتحتوي النسخ الأعلى تجهيزاً على مقاعد من الجلد مع نظام تدفئة وتبريد، وشاشة عرض أمامية للسائق، ونظام صوتي فاخر من BOSE مع 12 مكبر صوت.

وستبدأ هوندا استقبال الحجوزات المسبقة لبرولوج 2024 في وقت لاحق من هذا العام، ومن المتوقع أن تصل إلى الأسواق في بداية عام 2024، وسيكون سعرها الابتدائي حوالي 40 ألف دولار (150 ألف ريال قبل الضرائب).

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل