هل تهدأ الحرب على بينانس قريباً في أمريكا؟

ميدار.نت - واشنطن
بينانس
18 يونيو 2023
Cover

ميدار.نت - واشنطن

هل تتجه الحرب المشتعلة بين المنظمين في واشنطن، وبورصات العملات المشفرة، نحو هدنة قريبة؟

في البداية شنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية حملة واسعة، ضد بورصات العملات الرقمية العاملة في أمريكا، وطالت أكبر منصات التشفير بالعالم، وخاصة منصة بينانس.

ولاحقاً وقعت بينانس وهيئة الأوراق المالية والبورصات، صفقة للحفاظ على أصول العملاء الأميركيين في البلاد، من خلال تجنيب تجميد أصولها بالكامل أثناء نظر دعوى الجهة التنظيمية ضدها.

وينتظر الاتفاق الذي تم الكشف عنه في أوراق المحكمة المقدمة، موافقة القاضي الفيدرالي المشرف على التقاضي.

 ووفقًا للاتفاق ستقوم بينانس هولدينغز، و بي إيه إم مانجمنت يو إس، وبي إيه إم تريدينغ سيرفسيز  والمؤسس تشانغ بينغ تشاو، بإعادة أصول عملاء بينانس يو إس إلى الولايات المتحدة.

يأتي ذلك لضمان بقاء أصول العملاء الأميركيين في الولايات المتحدة، حتى يتم حل الدعوى القضائية المرفوعة هذا الشهر من قبل الوكالة التنظيمية.

وذلك للتأكد من أن أصول العملاء الأميركيين لا تذهب إلى الخارج، حيث تسمح الاتفاقية لموظفي بينانس فقط بالوصول إلى هذه الأصول.

ورفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) في 5 يونيو دعوى قضائية ضد بينانس وذراعها بينانس - أميركا، والرئيس التنفيذي ومؤسسها Changpeng Zhao.

ووفقًا للدعوى فإن بينانس قامت بتضخيم أحجام التداول بشكل مصطنع، وتحويل أموال العملاء، وفشلت في حماية عملاء الولايات المتحدة، إضافة إلى تضليل المستثمرين بشأن ضوابط مراقبة السوق.

 

شروط الاتفاقية

وبموجب الاتفاقية التي لا تنهى الدعوى القائمة من لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، دعوى SEC، ستتخذ Binance.US خطوات هامة.

حيث ستعمل المنصة على التأكد من عدم وصول أي مسؤول في بينانس القابضة، إلى المفاتيح الخاصة لمحافظها المختلفة أومحافظ الأجهزة .

وقالت لجنة الأوراق المالية والبورصات في بيان: "إن هذه الصفقة الطارئة ستحمي العملاء الأميركين وأصولهم، إضافة إلى ضمان قدرتهم على الاستمرار في سحب تلك الأصول".

وقال متحدث باسم بينانس: "على الرغم من أننا نؤكد أن دعوى SEC غير مبررة، إلا أنه من الإيجابي أن الخلاف حول أصول العملاء قد تم حله وفقًا لشروط مقبولة للطرفين".

وأكد المتحدث باسم بينانس أن أموال المستخدمين، كانت وستظل دائمًا آمنة على جميع المنصات التابعة لبينانس.