هالاند وإيدرسون يتألقان في جوائز القرن 2023

Cover

ميدار.نت - زيورخ

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم جوائز القرن للعام 2023، حيث حصد النرويجي إرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، جائزة أفضل لاعب في العام.

وكان هالاند العنصر الرئيسي في نجاحات فريقه خلال العام، حازًا على بطولات البريميرليغ وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 

النقاط

وفاز هالاند بالجائزة بفارق واضح، حيث حصل على 209 نقاط، متفوقاً على كيليان مبابي وليونيل ميسي اللذين حصلوا على 105 و85 نقطة على التوالي.

وتعد هذه الجائزة إضافة جديدة لإنجازات هالاند في عام 2023، حيث فاز بعدة جوائز فردية أخرى، من بينها جائزة أفضل لاعب في أوروبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ومع تألق فريق مانشستر سيتي، تصدر ثلاثة لاعبين آخرين من الفريق قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم، وهم رودري، دي بروين، وبرناردو سيلفا.

 

فوز إيدرسون

وأعلنت الجوائز أيضاً فوز الحارس البرازيلي إيدرسون، زميل هالاند في مانشستر سيتي، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023.

وكان إيدرسون يتصدر قائمة أفضل الحراس، منذ انضمامه إلى الفريق في عام وكان 2017 ولكن هذا العام شهد تتويجه بالجائزة بعد أداء رائع وتحقيق فريقه للإنجازات الكبيرة على الصعيدين الوطني والدولي.

ويختتم العام 2023 بتتويج هالاند وإيدرسون، ممثلين عن مانشستر سيتي، بلقبي أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى في العالم، مؤكدين تألق الفريق ومساهمتهما الكبيرة في هذا النجاح المذهل.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة