نمو سريع في إنفاق البرمجيات يحقق 11% سنوياً في السعودية

ميدار.نت - الرياض
مال وأعمال
السعودية
البرمجة
الخدمات
25 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت - الرياض

تشهد المملكة العربية السعودية تحولاً رقمياً ملحوظاً في قطاع التقنية، حيث يتزايد إنفاق الشركات على البرمجيات بمعدل سنوي مركب يصل إلى 11%.

وبلغت قيمة السوق المحلية لتطوير ونشر التطبيقات 651 مليون دولار، في العام الحالي، في حين بلغت قيمة سوق التطبيقات نفسها 1.114 مليون دولار.

أما بالنسبة لبرامج البنية التحتية للأنظمة، فسجلت قيمة 817 مليون دولار.

 

عصر التحول الرقمي في المملكة

وأوضح جيوتي لالشناداني، نائب الرئيس للمجموعة والمدير الإقليمي لشركة IDC، في منتدى التقنية الرقمية 2023، أن هذا النمو يعزى إلى عصر التحول الرقمي الذي يشهده المملكة.

وازداد إنفاق المؤسسات على التقنية الرقمية بمقدار ثمانية أضعاف خلال عام 2023.

ويتوقع أن يساهم هذا النمو في تحقيق التميز التشغيلي والتنافسية والنمو طويل المدى.

وتُشير التوقعات أيضاً، إلى أنه بحلول عام 2026، ستُشكل المنتجات والخدمات والخبرات الرقمية 40% من إجمالي إيرادات المنظمات العالمية.

 

تطورات يوميّة

وسيشهد عام 2025، تطويرات برمجية يومية تصل إلى 7 من 10 مؤسسات كبيرة تُنشر على بيئة الإنتاج.

وتواجه البرمجيات مع تطور التطبيقات الحديثة، تحديات تتعلق بالحماية والأمان، وتعزيز المهارات وتعقيدات النظام، لذا تركز الجهود على تسليم البرمجيات بسرعة وتحسين الأدوات والبنية التحتية، مع الالتزام بمعايير الجودة.

ويُذكر أن منتدى التقنية الرقمية 2023 نظمته هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تحت شعار "برمجيات رائدة لاقتصاد رقمي مزدهر"، وشهد عروضاً تقديمية وجلسات حوارية ناقشت تأثير سوق البرمجيات على تنمية الاقتصاد محلياً وعالمياً، وذلك بمشاركة خبراء محليين وعالميين.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه