فرصة انضمام ميسي إلى الدوري السعودي تتجدّد

Cover

ميدار.نت - أمريكا

بيّنت تقارير صحفية سعودية عن إمكانية عودة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي إلى الواجهة، حيث يتأهب للعب في الدوري السعودي الممتاز.

وعلى الرغم من رفضه في السابق، يبدو أن ليونيل ميسي قد يجد نفسه في محطة جديدة بفريق روشن السعودي.

بعد ارتباطه السابق بفريق الهلال، وقراره تجاوز عائلي، يبدو أن ليونيل ميسي قد عاد إلى دائرة الاهتمامات الكروية في السعودية.

ويأتي هذا التطور في وقتٍ حسّاس لنجم برشلونة السابق، إذ يُشير تقرير صحيفة "البلاد" السعودية إلى رغبة الأندية في استقطابه على سبيل الإعارة.

تحدّيات وآمال

على الرغم من أن عائلته كانت قد رفضت فكرة الانتقال إلى السعودية سابقًا، إلا أن هذا القرار قد يتغير بناءً على تطور الأمور ومتطلبات الوقت.

وبالنظر إلى تألقه الحالي مع إنتر ميامي الأمريكي، حيث سجّل 9 أهداف في ست مباريات فقط، يبدو أن ميسي قد يعيش فصلاً جديدًا في مسيرته الرياضية.

ويبقى مستقبل ميسي موضوعًا للاهتمام والترقب، حيث يمكن أن يتغيّر الوجهة ويجد نفسه في تجربة رياضية جديدة ومثيرة.

وتبقى الأيام المقبلة حاسمة لتحديد ما إذا كانت السعودية ستكون المحطة التالية في مسيرة هذا ميسي.

 

ليونيل ميسي

هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب مهاجمًا و‌قائدًا لنادي إنتر ميامي الأمريكي و‌منتخب الأرجنتين، وغالبًا ما يُعد ميسي أفضل لاعب في العالم وينظر إليه الكثيرون على أنه أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

وفاز ميسي بسبع جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية.

قضى معظم مسيرته الاحترافية مع برشلونة، حيث فاز بـ35 لقبًا مع النادي.

ميسي هو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، وعلى مستوى الشباب، فاز ببطولة العالم للشباب لعام 2005، وأنهى البطولة بحصوله على كل من الكرة الذهبية والحذاء الذهبي، وفاز بالميدالية الذهبية الأولمبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008.

جعل أسلوبه في اللعب كمراوغ قصير بالقدم اليسرى مقارنات مع مواطنه دييغو مارادونا، الذي وصف ميسي بأنه خليفته.

بعد مشاركته الأولى في أغسطس 2005، أصبح ميسي أصغر أرجنتيني يلعب ويسجل في كأس العالم خلال نسخة 2006، ووصل إلى نهائي كوبا أمريكا 2007، حيث تم اختياره أفضل لاعب شاب في البطولة

قاد الأرجنتين إلى ثلاث نهائيات متتالية: كأس العالم 2014، التي فاز فيها بالكرة الذهبية، وكوبا أمريكا 2015 و2016.

بعد إعلانه اعتزاله دوليًا في عام 2016، تراجع عن قراره وقاد منتخب بلاده للتأهل إلى كأس العالم 2018، والمركز الثالث في كوبا أمريكا 2019.

يُعد ميسي أحد أشهر الرياضيين في العالم، حيث تلقى رعاية من شركة الملابس الرياضية أديداس منذ عام 2006 وأثبت نفسه كقائد رئيسي لعلامتهم التجارية.

وفقًا لفرانس فوتبول، فقد كان أفضل لاعب كرة قدم في العالم لمدة خمس سنوات من أصل ست سنوات بين عامي 2009 و2014، وحصل على المرتبة الأولى من الرياضيين الأعلى أجراً في العالم من قبل فوربس في عام 2019.

وكان ميسي من بين 100 شخص الأكثر نفوذاً في العالم في حسب مجلة تايم في 2011 و2012.

في فبراير 2020، حصل على جائزة لوريوس الرياضية العالمية لرياضي العام، وبذلك أصبح أول لاعب كرة قدم وأيضًا أول في رياضية جماعية يفوز بالجائزة.

كما توّج منتخب الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة