ميتا تصفح عن ترامب بشروط صارمة.. وقريباً عودة حسابه إلى فيسبوك وإنستغرام

Cover

ميدار.نت - سان فرانسيسكو

قررت شركة ميتا السماح بإعادة تفعيل حسابي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على فيسبوك وإنستغرام، بعد عامين من حظره في أعقاب اعتداء أنصاره عام 2021 على مبنى الكابيتول.

وقال بيان صادر عن رئيس ميتا للشؤون الدولية نيك كليغ: "سنعيد تفعيل حسابي السيد ترامب على فيسبوك وإنستغرام في الأسابيع المقبلة"، مضيفا أن ذلك سيترافق مع "قواعد حماية جديدة" لمنع تكرار المخالفات السابقة.

وأشار الى أنه من الآن فصاعداً، يمكن تعليق حساب الزعيم الجمهوري لمدة تصل إلى عامين عن كل انتهاك لسياسات المنصة.

 

المنافسة الرئاسية

وكانت حملة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بدأت مؤخراً مساعي محمومة وجدية لاستعادة حساب صفحته الإلكترونية على منصة "فيسبوك" في إطار الاستعداد للاستفادة من كل وسيلة ممكنة ومتاحة قد تساهم في عودته إلى البيت الأبيض في انتخابات عام 2024.

وقدمت الحملة التماساً رسمياً إلى "ميتا" الشركة الأم لفيسبوك لإلغاء حظر حساب ترامب هناك، والذي أغلقته الشركة رداً على أعمال الشغب في الكابيتول قبل عامين، فيما استعاد ترامب حسابه على منصة "تويتر" إثر عفو من مالكها الجديد الملياردير الأمريكي المثير للجدل إيلون ماسك واستفتاء طرحه لمستخدمي المنصة.

وكتبت حملة ترمب في رسالتها إلى "ميتا": "نعتقد أن الحظر المفروض على حساب الرئيس ترمب على فيسبوك قد شوّه بشكل كبير الخطاب العام وأعاقه".

وتجنبت حملة ترمب التهديد بدعوى قضائية، وبدلاً من ذلك تحدثت عن أهمية حرية التعبير وقدمت التماساً إلى شركة "ميتا" من أجل "اجتماع لمناقشة إعادة الرئيس ترمب الفورية للمنصة".

ويعود بعض الفضل في فوز ترامب المفاجئ في الانتخابات الرئاسية عام 2016 إلى تأثيره الهائل على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

لا تغريدات

وقام فيسبوك بحظر ترامب بعد يوم من تمرد 6 كانون الثاني/يناير 2021، عندما حاولت مجموعة من أنصاره منع تنصيب جو بايدن رئيسا من خلال اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن.

وكان نجم تلفزيون الواقع السابق وقطب العقارات قد أمضى أسابيع في الترويج لمزاعم بأن الانتخابات الرئاسية سُرقت منه، ولاحقا تمت محاكمته بتهمة التحريض على أعمال الشغب.

وأعاد مالك تويتر الجديد إيلون ماسك أيضا تفعيل حساب ترامب على المنصة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعد أيام من إعلان الرئيس السابق قراره الترشح للرئاسة، لكنه لم ينشر أي تغريدة حتى الآن.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل