ميتا تشفر رسائل ماسنجر وفيسبوك بشكل تلقائي

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
ميتا
فيسبوك
07 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

بعدما طبقت هذه الميزة على واتساب، أعلنت شركة ميتا بلاتفورمز، بدء التشفير التام لجميع المحادثات والمكالمات الشخصية على "ماسنجر" و"فيسبوك".

وستتاح خاصية التشفير التام للمستخدمين على الفور، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم تحديث جميع حسابات "ماسنجر" بالتشفير التام ليكون ضمن الإعدادات المفترضة، بحسب ما أوضحت الشركة.

وذكرت ميتا أن برنامج "ماسنجر" كان لديه في السابق خيار تشغيل خاصية التشفير التام مما يسمح بقراءة الرسائل من قبل المرسل والمتلقي فقط، ولكن مع هذا التغيير سيتم تشفير الرسائل بشكل تلقائي.

كما قالت ميتا، إن الخاصية يمكن أن تساعد في حماية المستخدمين من عمليات القرصنة والمحتالين والمجرمين.

 

انتقادات التشفير

والتشفير الشامل مصمم بطريقة تجعل من المستحيل على أي شخص الوصول إلى رسائل الآخرين الخاصة أو اعتراضها.

 لكن عددا من الناشطين المعارضين لهذه الخطوة يخشون أن تجعل التطبيق ملاذا آمنا للمتحرشين بالأطفال والإرهابيين.

يذكر أنه في عام 2019، أرسل مسؤولون من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا رسالة إلى فيسبوك، بعد إعلانها عن محور للرسائل المشفرة، وطلبت منها هذه الدول وقف تنفيذها بسبب مخاوف تتعلق بإنفاذ القانون.

وعندما سؤال متحدث باسم ميتا عن كيفية معالجة الشركة لمثل هذه المخاوف، قال إن التشفير "يساعد في الحفاظ على أمان الأشخاص" من المتسللين والمحتالين والمجرمين.

وأضاف أن الشركة لا تعتقد أن الناس يريدونها أن تقرأ رسائلهم الخاصة، لذلك قامت بتطوير إجراءات أمان قوية لمنع إساءة الاستخدام وكشفها ومكافحتها مع الحفاظ على الأمن عبر الإنترنت.

 

سبب التأخير

وأعلنت ميتا في 2019، خطتها لإنشاء منصة تراسل موحدة تجمع واتساب وماسنجر وإنستجرام في مكان واحد.

إلا أن التشفير الطرفي على واتساب كان يحول دون تحقيق هذا الهدف، ولكن منذ 2021 بدأت جهود الشركة في الاقتراب من التحقق، بعد أن بدأت إتاحة التشفير الطرفي للمحادثات بشكل محدود في بعض الدول حول العالم.

وإلى جانب إتاحة التراسل بين حسابات ماسنجر وإنستجرام بسهولة في 2020، كانت الشركة قد أكدت في 2021 أنها لن تتمكن من توفير التشفير الطرفي كميزة افتراضية داخل إنستجرام وماسنجر إلا بحلول 2023

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل