منزل في دبي يمتلئ بقطع الليغو وعددها يفوق المليون

ميدار.نت - دبي
كوكب الإمارات
دبي
03 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - دبي

أكثر من مليون قطعة ليغو تنتشر في أنحاء منزل جميل في دبي، هي حصيلة 10 سنوات قضاها زوجان وهما يجمعان هذه القطع من مختلف الأحجام والأشكال.

وبدأت الهواية عند الزوجين، عندما أهدت كاثرين ريس زوجها إيوان البالغ من العمر 48 عاماً، علبة من الليغو، فانطلق الشغف بتكوين مقتنياتهما من الليغو، واشتريا حتى الآن أكثر من 300 مجموعة، وأنفقا في سبيل ذلك ما يزيد على 400 ألف درهم.

 

تغير المنزل

ويقول الزوجان إن مجموعتهما الفريدة تضيف طابعاً خاصاً لمنزلهما، الذي يتفجر بالألوان والشخصية، حتى أنهما اضطرا للانتقال من شقة ذات غرفتين إلى فيلا بأربع غرف نوم، إذ لا يوجد غرفة واحدة بالمنزل بدون ليغو.

فكل ركن من أركان البيت تقريباً مغطى بكتل الليغو، بدءاً من تماثيل حرب النجوم إلى لوحات فنية تصور فرقة البيتلز، وحتى باقات الزهور المُصنَّعة بالكامل من قطع الليغو.

كما تمتلئ خزائن غرفة المعيشة بشاحنات الليغو والأفعوانيات وأبطال الحركة، كما صمم الزوجان برج إيفل بارتفاع 150 سم وضعاه في الردهة، وفي غرفة الطعام نصبا نموذج تايتانيك، يبلغ طوله 130 سم، بينما تتزين غرفة النوم بتفسيرات لوحات «ليلة النجوم» و«الموجة العظيمة» لفان غوخ مصنوعة من قطع الليغو.

 

حب الطفولة

 وتقول كاثرين، التي تعمل في خدمات الأعمال في مكتب قانون: "أحببت ليغو، منذ كنت طفلة، أتذكر أنني ذهبت إلى منزل جدتي، وجلست على الأرض مع حقيبة كبيرة من ليغو، كبالغة، أجد في ليغو شيئاً علاجياً، ويأخذني إلى فترة خالية من مشاكل الحياة اليومية".

وتشعر كاثرين بالسعادة هي وزوجها بدمج هوايتهما مع ديكور منزلهما، وتقول: "يحب الأصدقاء والعائلة ليغو الخاص بنا، وهو دائماً موضوع للحديث، يأتي أطفال الجيران للعب مع الكلاب، ولكنهم عادة ما ينتهون باللعب مع الليغو".

وأضافت: "أعتقد أنه من الجميل أن يعكس ديكورنا شخصياتنا، يبدو أن التصميم الداخلي الأنيق مملاً إذا لم يتحلى بمشغولاتنا ولوحاتنا المصنوعة من الليغو".

قطع نادرة

لا يجمع الزوجان القطع بشكل عشوائي، فهما خبيران بذلك أيضاً ويملكان قطعاً نادرة، إذ اشتريا مجموعة ميلينيوم فالكون مقابل 4000 درهم، وهي مخزنة حالياً فهما يعلمان أنها ستكون مجموعة نادرة في وقت ما.

كما تشمل القطع الأخرى ذات الإصدار المحدود في مجموعة ريس طائرة Boeing Osprey ذات الشفرات الدوارة التي كانت متاحة لمدة ثلاثة أسابيع قبل إزالتها من الرفوف بسبب تشابهها المذهل مع طائرة عسكرية. 

تقول كاثرين: "نحن معروفون جيدًا في متاجر ليغو في دبي، وعندما يتم طرح شيء جديد للبيع، سيتواصل معنا الموظفون". "إنهم شغوفون بمنتجات ليغو أيضًا، ويطلبون منا أن نرسل لهم صورًا بمجرد الانتهاء من مشترياتنا الجديدة."

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة