منافسة شرسة لنيل لقب المواطن الأكثر كسلاً

ميدار.نت - الجبل الأسود
الجبل
النوم
هاتف محمول
حواسب لوحية
07 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - الجبل الأسود

يدفع عدد من المواطنين في الجبل الأسود سنويًا منذ 12 عامًا بأنفسهم إلى الخمول والراحة الشاملة في مسعى للفوز بلقب "المواطن الأكثر كسلا".

وتعتبر هذه المسابقة ساخرة تهدف إلى سخرية من أسطورة تصف سكان الجبل بأنهم كسالى.

ويتنافس في هذا العام، سبعة متسابقين بجدية لنيل هذا اللقب المرموق بعد تحطيم الرقم القياسي السابق في مسابقة أُقيمت في منتجع لقضاء العطلات في شمال الجبل الأسود.

وكان الرقم القياسي السابق في الكسل هو 117 ساعة وتم تسجيله في المسابقة العام الماضي.

 

عزم قوي ومسابقة فريدة

وبينما نتجه نحو يوم الخميس العشرين من سبتمبر 2023، يجسد المتبقون من المتسابقين عزمًا قويًا على المضي قدمًا في هذه المسابقة الفريدة.

وقالت دوبرافكا أكسيتش، البطلة لعام 2021، "نشعر جميعًا بحالة جيدة ولا توجد مشاكل صحية، إنهم يعتنون بنا جيدًا، كل ما علينا فعله هو الاستلقاء".

وأشار رادونيا بلاجويفيتش، منظم المسابقة ومالك المنتجع، إلى أن هذه المسابقة تأسست قبل 12 عامًا في الجبل الأسود للتهكير من أسطورة تصف سكانه بأنهم كسالى.

ومنذ ذلك الحين، استمر المتسابقون في الاستلقاء لمدة تصل إلى 463 ساعة حتى الآن.

 

قواعد المسابقة

وتنص قواعد المسابقة على أن الوقوف أو الجلوس يعتبران مخالفة وسببًا للاستبعاد الفوري، ولكن يُسمح للمتسابقين بالانقطاع لمدة عشر دقائق كل ثماني ساعات لزيارة المرحاض.

ويُسمح للمتسابقين بالقراءة واستخدام الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، بجانب الاستلقاء.

ويعبر فيليب كنزيفيتش، الذي يشترك في المسابقة لأول مرة من بلدة مويكوفاتش الشمالية، عن ثقته بالفوز والحصول على الجائزة التي تبلغ قيمتها ألف يورو.

وقال: "لدينا كل ما نحتاجه هنا والصحبة رائعة والوقت يمر بسرعة".