ملك الموضة وإيلون ماسك مستمران بلعبة الكراسي الموسيقية

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

يواصل الملياردير الأمريكي المثير للجدل دائماً إيلون ماسك، وملك الموضة الفرنسي برنار أرنو (74 عاما) المنافسة على صدارة أثرياء العالم، وتبادل المركز الأول فيما يشبه لعبة الكراسي الموسيقية.

واعتلى  برنار أرنو، أمس الأربعاء، قائمة أغنى أثرياء العالم، ليطيح مجدداً بقطب الأعمال الأميركي إيلون ماسك من عرش المليارديرات، وهي ليست المرة الأولى، التي يفقد خلالها ماسك مكانته في الترتيب، الذي اعتلاه منذ أكثر من عام، عندما أطاح بجيف بيزوس مؤسس أمازون.

والأمر ذاته يحدث مع برنارد أرنو، ملك الموضة وأغنى أثرياء أوروبا، قبل اليوم، والذي سبق أن اعتلى صدراة الترتيب لأكثر من مرة، بيد أنها غالبًا تأتي لفترات قصيرة.

 

فرق التقييم

وبحسب تصنيف فوربس العالمية، تبلغ ثروة برنار أرنو مؤسس LVMH حوالي 229 مليار دولار ، بينما تبلغ 201 مليار دولار وفقًا لمؤشر بلومبرغ.

ويتربع برنار أرنو على رأس قائمة الأغنى في العالم وفقًا لحسابات مؤشر بلومبرغ 500 للأثرياء، أو فوربس 400 للمليارديرات.

 

39 ملياراً في 2023

وارتفعت ثروة مؤسس لويس فيتون، منذ بداية العام الجاري، بأكثر من 39 مليار دولار لينجح في تجاوز مستويات الـ 200 مليار دولار مرة أخرى.

وارتفعت أسهم LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton SE لويس فيتون المملوكة لبرنار أرنو في حدود 3.3% خلال الأيام الـ5 الماضية، إلى مستويات 854 يورو.

وزادت القيمة السوقية لشركة لويس فيتون إلى 429 مليار يورو، خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء، بينما يرتفع السهم بأقل من 1% .

 

خسائر ماسك

ومرة أخرى تتفاقم خسائر إيلون ماسك، الذي بلغ اعلى مستويات الثروة في العصر الحديث حينما تجاوزت ثروته حاجز الـ 340 مليار دولار مطلع نوفمبر 2021.

وفي مطلع يناير الماضي 2023 هبطت ثروة إيلون ماسك إلى مستويات 124 مليار دولار، لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ نهاية 2020.

وفي غضون ذلك تعرضت أسهم تيسلا للعديد من الخسائر العنيفة، التي دفعت بأسهم الشركة إلى أدنى مستوياتها، في أكثر من 7 سنوات.

وبلغت ثروة مؤسس تسلا وسبيس إكس ومالك تويتر حوالي 176 مليار دولار أمس الأربعاء بحسب بيانات بلومبرغ، بينما تسجل ثروة إيلون ماسك حوالي 193 مليار دولار، وفقًا لحسابات فوربس العالمية، ليتسع الفارق مع صاحب المركز الأول لأكثر من 36 مليار دولار.

وفي غضون ذلك تتراجع أسهم تسلا بأقل من 1% خلال الأيام الخمسة الماضية، حيث تتداول عند مستويات 192 دولار للسهم.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية لأسهم تسلا 603.44 مليار دولار، وترتفع أسهم الشركة خلال فترة ما قبل التداول اليوم الأربعاء، في حدود 0.7% عند مستويات قرب الـ 194 دولار.

 

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه