مشاكل سحوبات في "باينانس" تهبط بسعر بيتكوين 4%

Cover

ميدار.نت - دبي

تراجع سعر عملة "بيتكوين" بأكثر من 4%، اليوم الاثنين لتهبط دون مستويات 28 ألف دولار.

جاء ذلك بالتزامن مع إعادة منصة "باينانس" تفعيل طلبات سحب عملة "بيتكوين" من منصتها بعد أن كانت أوقفتها لمرتين خلال 12 ساعة.

وكانت "باينانس" أوقفت سحوبات العملاء من عملة "بيتكوين" بسبب شبكة "بلوك تشين" الخاصة بالعملة، ثم أعلنت في وقت لاحق اليوم الاثنين استئناف العمليات بعد رفع الرسوم على المعاملات، حيث أدى التكدس الكبير على "سلسلة الكتل" الخاصة بالعملة المشفرة، إلى توقف مرتين للخدمة في أقل من 12 ساعة، وهو تعليق أثر على أسواق العملات المشفرة.

 

رسوم أعلى

وقالت المنصة، التي تعد أكبر بورصة للأصول المشفرة في العالم، إنه تم تطبيق رسوم أعلى على المعاملات المعلقة حتى يتم اعتمادها من قبل معدّني بيتكوين - منصات الكمبيوتر التي تدير الشبكة. يأتي ذلك، فيما انخفضت عمليات السحب لأكثر من ساعتين يوم الاثنين في آسيا.

وأضافت: "لمنع تكرار مماثل في المستقبل، تم تعديل رسومنا، سنواصل مراقبة النشاط على السلسلة والتعديل وفقاً لذلك إذا لزم الأمر".

وأوقفت "بينانس" أيضاً عمليات سحب بيتكوين يوم الأحد لمدة 90 دقيقة تقريباً، وألقت باللوم على الازدحام على "بلوكتشين" الخاص بالرمز.

وفي هذه الأثناء، انخفضت عملة بيتكوين - أكبر عملة مشفرة - بنسبة 3.7% وتم تداولها عند حوالي 27،950 دولاراً اعتباراً من الساعة 9:05 صباحاً في لندن يوم الإثنين. وسجل مؤشر أكبر 100 أصل رقمي انخفاضاً مشابهاً.

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.