مخترع الموبايل: عملية تناول الطعام هي الشاحن المقبل للهواتف

Cover

ميدار.نت - دبي

هل نتخلى يوماً عن حمل الهاتف بيدنا، ويتحول إلى جهاز مدمج في أجسادنا؟

هذا ما توقّعه مخترع الهاتف المحمول مارتي كوبر، معتبراً أننا سنودع حمل الهواتف.

وقال كوبر، الذي يُنسب إليه اختراع أول هاتف جوال في عام 1973، لشبكة «سي إن بي سي» الأميركية في مقابلة على هامش المؤتمر العالمي للجوال المقام في برشلونة، «في الجيل المقبل سيكون الهاتف مدمجًا تحت جلد آذان المستخدمين».

وأضاف أن مثل هذه الأجهزة لن تحتاج إلى الشحن، «لأن جسمك هو الشاحن المثالي، عندما تأكل الطعام يولّد جسمك الطاقة.. ويتطلب تشغيل سماعة الأذن هذه قدراً ضئيلاً من الطاقة».

 

شرائح ميكروية

وقال كوبر إن الهاتف الذكي أصبح اليوم معقدًاً للغاية مع العديد من التطبيقات ووجود الشاشة التي لا تتناسب مع انحناءات الوجه البشري.

وأضاف: «عندما أجري مكالمة هاتفية وليست لديّ سماعة أذن، يجب أن أضع هذه القطعة المسطحة على رأسي المنحني وأرفع ذراعي في وضع غير ملائم».

ويطرح كوبر، رؤيته المستقبلية لمرحلة محتملة للبشرية يتم فيها تزويد أجسادنا بشرائح ميكروية وأجهزة استشعار قوية.

وما يؤكد هذه الرؤية هو عمل العديد من الشركات الناشئة على تطوير تقنيات تسعى إلى الجمع بين أجهزة الحاسوب والدماغ البشري، مثل شركة (Neuralink) التي أسسها رجل الأعمال إيلون ماسك.

وشهد سوق الهواتف الذكية حالة ركود خلال السنوات القليلة الماضية، وهناك شعور في أوساط المتابعين للصناعة بأن الشركات المصنعة تكافح من أجل اختراع تصميمات مبتكرة جديدة.

 

تفاؤل بالمستقبل

ولا يزال مخترع الهاتف الجوال ينظر للمستقبل بتفاؤل، مشيراً إلى أن أفضل عهود التكنولوجيا لم تحن بعد، خصوصا في مجالات مثل التعليم والرعاية الصحية بحسب التقرير.

وكان كوبر حصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة في المؤتمر العالمي للجوال هذا الأسبوع للاحتفال بمرور 50 عاماً على إجراء أول مكالمة هاتفية باستخدام هاتف موتورولا «داينا تاك 8000 إكس»، حين أجرى مكالمة قصيرة مع منافسه الرئيسي جويل إس إنجل من شركة «إيه تي آند تي».

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل