محترفات التنس العالميات يجتمعن هذا العام في الرياض

ميدار.نت - الرياض
رياضة وخيول
التنس
الرياض
04 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - الرياض

وقع الاتحاد السعودي للتنس مع رابطة المحترفات للتنس، على اتفاقية تنص على استضافة الرياض لثلاث نسخ متتالية من الحدث الكبير، بداية من العام الجاري 2024 وحتى عام 2026.

وبموجب الاتفاق الموقع، تستضيف المملكة لأول مرة، نهائيات رابطة المحترفات للتنس، وسيشارك فيها ثماني لاعبات من المصنفات عالميًا في المنافسات الفردية، وثمانية فرق في المنافسات الزوجية للنساء.

وستقام البطولة خلال الفترة من الثاني إلى التاسع من نوفمبر المقبل، وتنظم وفق أعلى المعايير المتبعة عالميًّا، وبجوائز مقدمة من رابطة المحترفات للتنس تتجاوز الـ15 مليون دولار.

وعلقت أريج مطبقاني رئيسة الاتحاد السعودي للتنس، بالقول إن المملكة تتقدم بخطوات متسارعة إلى الأمام في القطاع الرياضي ونجحت في العديد من الاستضافات المتميزة في مختلف الألعاب، كما حظيت المرأة، ووفق الرؤى الشاملة، بالتمكين في الرياضة لتحقيق أحلامها، وصناعة بطلات للوطن.

وتابعت مطبقاني: «تسهم استضافة نهائيات رابطة المحترفات للتنس في المملكة، في دعم مستقبل رياضة التنس في المملكة بشكل عام، وطموحات اللاعبات السعوديات بشكل خاص، بما ينعكس على تطور هذه اللعبة الجماهيرية في المملكة كغيرها من الرياضات الأخرى، وبالتعاون مع رابطة المحترفات للتنس، وغيرها من المؤسسات الرياضية الدولية في اللعبة».

 

تجربة سعودية

واستضافت السعودية في نوفمبر الماضي 2023 نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس في جدة، وهي أول بطولة رسمية احترافية تحتضنها السعودية في لعبة التنس، إلى جانب عدد من المباريات والبطولات المتميزة، بحضور مصنفين عالميين في فئتي الرجال والنساء.

 

الرابعة آسيوياً

وباستضافة الرياض لهذه البطولة ستكون رابع مدينة آسيوية تشهد هذا الحدث العالمي، إذ كانت البداية في الدوحة القطرية، وذلك في الفترة من 2008 حتى 2010 .

 وحينها فازت في النسخة الأولى الأميركية فينوس ويليامز على الروسية فيرا زفوناريفا بينما هزمتها شقيقتها سيرينا في النسخة اللاحقة لتكون البلجيكية كيم كليسرتز آخر الفائزين بالبطولة في الدوحة عنما هزمت الدنماركية كارولين فوزنياكي في 2010.

وفي 2014 استضافت سنغافورة البطولة الختامية للسيدات عبر بخمس نسخ متتالية، حينها هزمت سيرينا ويليامز الرومانية سيمونا هاليب في النسخة الأولى، والبولندية أغنيزكا رادفانزكا منافستها التشيكية بيترا كفيتوفا في 2015.

وفي 2016، توجت التشيكية دومينيكا تشيبولكوفا أمام خصمها الألمانية أنجليك كيربر والدنماركية فوزنياكي على فينوس ويليامز في 2017، والأوكرانية إلينا سفيتولينا على الأميركية سلوان ستيفنز في 2018.

وفي المرة الآسيوية الثالثة، أُقيمت البطولة في شينزن الصينية بعام 2019، حينها فازت بها الأسترالية أشلي بارتي على حساب سفيتولينا.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة