محاكمة 8 متهمين بقتل النجم العالمي مارادونا

ميدار.نت - بوينوس آيريس
رياضة وخيول
كرة القدم
مارادونا
19 أبريل 2023
Cover

 

ميدار.نت - بوينوس آيريس

أحيل 8 عاملين في الرعاية الصحية إلى محكمة أرجنتينية بعد اتهامهم بالتسبب في وفاة نجم كرة القدم العالمي دييجو مارادونا بارتكاب جريمة "القتل بسبب الإهمال"، وفق ما أكدته وسائل إعلام.

وأكدت محكمة الاستئناف في منطقة سان إيسيدرو (شمال بوينوس آيريس) أمس الثلاثاء أنه سيتم محاكمة المتهمين الثمانية بعد رفض استئنافهم.

وقد تصل مدد الحكم على المتهمين في حال إدانتهم إلى 8 - 25 عاماً من السجن.

 

وثيقة مزورة

ويتعلق الأمر بالمتهمين الثمانية وهم جراح الأعصاب ليوبولدو لوك، والطبيبة النفسية أغوستينا كوزاكوف، والمتخصص النفسي كارلوس أنخيل دياز ومنسقة المصلحة الطبية، نانسي إديث فورليني والممرض المنسق ماريانو أرييل بيروني؛ والممرضان ريكاردو عمر ألميرون وداهيانا خيزيلا مدريد؛ والطبيب السريري بيدرو بابلو دي سبانيا. ويعتقد المدعي العام أن المتهمين الثمانية لم يحترموا "مهمتهم للعمل في إطار الممارسة الطبية الجيدة".

في الوقت الحالي، لم تأمر المحكمة بالحبس الاحتياطي للمتهمين الذين سيحاكمون في حالة سراح.

ومن بين المتهمين الثمانية، سيتعين على جراح الأعصاب والطبيب النفسي الإجابة عن تهمتين أخريين: "استخدام وثيقة خاصة مزورة" و"اعتماد وثيقة مزورة".

 

جراحة في المخ

وتوفي أسطورة كرة القدم، الذي قاد الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم للمرة الثانية عام 1986، عن عمر يناهز 60 عاما في نوفمبر  2020 بسبب قصور في القلب بعد خضوعه لجراحة في المخ قبلها بأيام.

وذكرت محطة تي.إن التلفزيونية أن محكمة في سان إسيدرو، مدينة في ضواحي العاصمة بوينس أيرس، رفضت طعون الدفاع بتهمة أقل وأيدت لائحة اتهام صدرت منذ عام من قبل المدعين بتهمة "الإهمال وعدم الفعالية" في علاج لاعب بوكا جونيورز ونابولي السابق.

وأضافت التقارير أنه من غير المرجح أن تبدأ المحاكمة حتى العام المقبل، وقد يواجه المتهمون أحكاما بالسجن تتراوح بين ثمانية و25 عاما.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة