مبابي يرمي قنبلة في "حديقة الأمراء".. وباريس لن تسكت

ميدار.نت - باريس
باريس سان جيرمان
مبابي
رياضة وخيول
12 يونيو 2023
Cover

ميدار.نت - باريس

أبلغ المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي عبر رسالة إلى ناديه باريس سان جيرمان، عدم نيته تجديد عقده لمدة سنة إضافية.

وأثارت هذه الرسالة جدلاً في أروقة النادي، وقال الموقع الرسمي لإذاعة راديو مونت كارلو الفرنسي إن سان جيرمان على صفيح ساخن حالياً بسبب التصرف الذي صدر من كيليان مبابي منتصف هذا الأسبوع.

وأضاف راديو RMC "كيف تسلم باريس رسالة مبابي؟ لن يُسمح له بالرحيل مجاناً بطبيعة الحال، لكن في باريس يوجد شعور بإحياء مبابي للتوتر سواء للإدارة أو للجمهور بعد اتخاذه لهذا القرار".

وحلل موقع راديو مونت كارلو، "يضغط المهاجم الفرنسي على إدارة باريس سان جيرمان خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، وهي حلقة جديدة من مسلسل مبابي المثير بعد تمديده للعقد في نهاية مشوقة بصيف 2022".

 

ما معنى الرسالة؟

وتعني رسالة مبابي أن بند تمديد عقده حتى 2025، لن يصبح له أي قيمة قانونية مع حلول 1 أغسطس المقبل، إذا لم يقتنع اللاعب نفسه بتنشيط هذا البند، مع التنويه أن عقده ينتهي في يونيو 2024.

وتم تحديد الموعد النهائي لتجديد العقد أو عدمه حتى عام 2025، في تاريخ 31 يوليو المقبل، وحتى الآن لا تزال المناقشات جارية بين الطرفين، بما في ذلك على المدى الطويل، وغيرها من المشاريع الاستثمارية، على حد قول RMC دائماً.

ويؤكد الراديو "وضع النادي سلسلة من خطط الطوارئ لعام 2025، إذ لم يتم بناء باريس سان جيرمان حول لاعب واحد.. وإذا قرر اللاعب عدم التجديد لمدة سنة بعد انتهاء عقده في 2024، فإن باريس لديه الوقت الكافي لبيعه. شيء واحد مؤكد هو أن باريس سان جيرمان لن يسمح له بالمغادرة المجانية في 2024".

وأوضح مصدر مطلع على المفاوضات بأن باريس سان جرمان لا ينوي ترك مهاجمه البالغ من العمر 24 عاما يرحل في صفقة حرة في نهاية عقده في عام 2024، مما يفتح الباب أمام انتقال هذا الصيف إذا فشلت المفاوضات بين الطرفين بحلول 31 يوليو المقبل.

 

تصريحات سابقة

وكان مبابي ألمح لإمكانية رحيله عن حديقة الأميراء عام 2024 خلال حفل جوائز رابطة اللاعبين المحترفين في 28 مايو الماضي عندما اختير أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للعام الرابع تواليا.

وقال حينها هداف موسم 2022-2023: "قلت إنني سألعب في العام المقبل في باريس سان جرمان. لا يزال لدي عقد لمدة عام لذا سأحترم عقدي".

وجاء هذا التطور بعد أكثر من عام بقليل من التمديد المفاجئ للمهاجم لعقده مع فريقه سان جرمان الذي يلعب معه منذ عام 2017.

وكان بطل العالم عام 2018 والوصيف العام الماضي والذي أبدى ريال مدريد على الخصوص اهتمامه بالتعاقد معه، مدد عقده مع فريق العاصمة الفرنسية حتى عام 2024، مع إمكانية تمديده لسنة إضافية.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة