مايكروسوفت تستثمر 2.1 مليار دولار في تعزيز الذكاء الاصطناعي بإسبانيا

Cover

ميدار.نت - مدريد

كشفت شركة مايكروسوفت عن استثمار كبير لها في إسبانيا، حيث تعهدت بتخصيص 2.1 مليار دولار لتوسيع مجالات الذكاء الاصطناعي (AI) وتطوير البنية التحتية السحابية في البلاد.

وأكّد براد سميث، نائب رئيس شركة مايكروسوفت، بعد اجتماع مع رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، على استمرار التزام الشركة بالاستثمار في إسبانيا على مدى العامين القادمين.

 

تعزيز التنمية

وأشار سميث إلى أن الشركة لن تقتصر على بناء مراكز البيانات فقط، بل ستسهم في تعزيز "الأمان والتنمية والتحول الرقمي" للحكومة والشركات والمواطنين في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت تستثمر في إسبانيا منذ 37 عاماً، وكانت قد أعلنت في سبتمبر 2021 عن إنشاء مركز جديد للبحث والتطوير في برشلونة يختص بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويأتي هذا الاستثمار بعد استثمار آخر في ألمانيا بتخصيص 3 مليارات يورو لتطوير النظام البيئي للذكاء الاصطناعي.

 

تطوير المهارات

وتعهدت مايكروسوفت بتعزيز البنية التحتية الألمانية للذكاء الاصطناعي وتدريب الأفراد على مهاراته لمدة عامين.

وتأتي هذه الخطوة في إطار توجه عام لشركات التكنولوجيا الكبرى للاستثمار في تطوير الذكاء الاصطناعي في أوروبا، وذلك في ظل اقتراب تنفيذ الاتحاد الأوروبي لتشريعه التاريخي بشأن قانون الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الفرنسية وجوجل عن خطط لإنشاء مركز جديد للذكاء الاصطناعي في باريس يضم 300 باحث ومهندس، بهدف دعم الطموحات الفرنسية في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأطلقت جوجل مبادرة بقيمة 25 مليون يورو لتدريب الأوروبيين على مهارات الذكاء الاصطناعي.