ماسك يعلن خبراً منتظراً ويهدد عرش يوتيوب

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
إيلون ماسك
يوتيوب
09 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن مقاطع الفيديو الطويلة ستكون متاحة قريباً على أجهزة التلفزيون الذكية، ما يهدد عرش يوتيوب الموقع الأشهر في متابعة الفيديوهات الطويلة.

وجاء كلامه رداً على منشور لأحد المستخدمين في منصة X، سأل فيه، عن إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة الخاصة بالمنصة على أجهزة التلفزيون الذكية مباشرة، فقال ماسك “قريبا”.

كما نشر ماسك "نريد أن يتمكن الناس من مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة براحة على شاشات التلفزيون الكبيرة الخاصة بهم،" وتابع: "يمكن للأشخاص "استخدام Apple AirPlay بالفعل لتشغيل مقاطع الفيديو من هاتفك إلى جهاز التلفزيون الخاص بك".  

 

توقعات سابقة

وكانت مجلة فورتشن، ذكرت في وقت سابق أن منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، تعتزم إطلاق تطبيق تلفزيوني لمستخدمي أمازون وسامسونغ الأسبوع المقبل.

وأوضحت المجلة، أن التطبيق قد يبدو مشابها للتطبيق التلفزيوني الذي يقدمه موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل، ونقلت عن مصدر لم تحدد هويته قوله إن ماسك كان عازما على التنافس مع يوتيوب.

 

ردود الفعل

أثار تحرك إكس لإعادة صياغة نفسها كمنصة للفيديو، ضجة كبيرة بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب أحد المستخدمين: "سعيد لرؤية X تتنافس مع يوتيوب مباشرة، ستكون أكبر نقطة بيع لـ X هي حقيقة أنها منصة التواصل الاجتماعي الرئيسية التي تتمتع بأعلى درجة من حرية التعبير. الناس يكرهون الرقابة تمامًا، وحرية التعبير هي أمر لا مفر منه".

وكتب آخر: "من الصعب تصديق المدى الذي وصل إليه هذا التطبيق منذ أن تم انتزاعه من اللب المستبدين الذين حكموه ذات يوم وكانوا يديرونه مباشرة على الأرض".

وعلق أحد متابعي ماسك بأن هذه الخطوة من جانب X هي "خطوة استراتيجية نحو تنويع منصتها والمنافسة في مشهد المحتوى الرقمي المتطور باستمرار".

 

مشاريع أخرى

وإلى جانب أجهزة التلفاز الذكية والكتابة الطويلة، تستكشف شبكة التواصل الاجتماعي أيضًا ألعاب الفيديو والبودكاست.

كما طرحت المنصة إصدارا مبكرا من مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية لبعض المستخدمين في أكتوبر الماضي، بعد أن قال ماسك إنه ينوي تحويله إلى تطبيق فائق (سوبر) يقدم خدمات تتراوح من المراسلة إلى المدفوعات من نظير إلى نظير.

من ناحية أخرى، يجري برنامج Grok، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي تم تطويره بواسطة شركة xAI التابعة لماسك، محادثات حول عالم التكنولوجيا.

وعلى عكس روبوتات الدردشة الأخرى، تمت برمجة Grok للرد على الأسئلة غير العادية والاستفزازية بإجابات بارعة ومتمردة.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل