ماسك يشوق الملايين بفيديو قصير عن تطبيق كل شيء

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
إيلون ماسك
07 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

نشر إيلون ماسك عبر حسابه على منصة إكس، مقطع فيديو قصير جداً رافقته موسيقى تشويقية، للوغو "إكس" مكتوب تحته "The everythin App"، أي تطبيق "كل شيء".

ولم يقدم ماسك الذي يتابعه أكثر من 171 مليون شخص حول العالم، أي توضيحات أو تفسيرات، مطلقاً حملة تكهنات وتساؤلات.

إذ تساءل البعض إن كان هذا التطبيق سيمشل الدفع "Xpay" على غرار " Apple pay" ، بينما رأى أحد المعلقين أن "أعداء ماسك ومنافسيه يرتعدون خوفاً".

وكان الملياردير الأميركي المثير للجدل الذي اشترى موقع "تويتر" الشهير 2022 أكد رغبته في تحويل تلك المنصة بشكل كامل.

وألمح مراراً إلى إطلاق ما سمّاه "تطبيقا لكل شيء" الذي يشمل إلى جانب "التغريد" ونشر مقابلات وتقارير صحافية، تقديم خدمات عديدة واسعة للمستخدم من ضمنها إمكانية الدفع والشراء إلكترونياً، على غرار تطبيق "wechat" في الصين وغيره من التطبيقات التي توصف عادة بالخارقة، لكثرة الخدمات التي تتضمنها.

وأضاف الملياردير، إن شراءه لموقع تويتر بقيمة 44 مليار دولار كان بمثابة "تسريع" لبناء تطبيق خارق، يشمل العديد من الخدمات المختلفة بالإضافة إلى وظائفه الحالية.

وأوضح أن "تويتر ليست مجرد شركة تعيد تسمية نفسها، ومستمرة في فعل الشيء نفسه، حيث كان اسم تويتر منطقيا عندما كان مسموحا فقط بكتابة تغريدة مكوّنة من 140 حرفا، مثل تغريد الطيور".

 

زراعة شريحة

وقبل أيام، أعلن الملياردير الأمريكي مؤسس شركة نيورالينك عن خضوع أول مريض من البشر لزراعة شريحة دماغية من إنتاج شركته.

ومثلت الخطوة محطة تاريخية مهمة في القطاع الصحي والتكنولوجي معاً، حيث تقول "نيورالينك" على موقعها الإلكتروني إن الشريحة تمكن الأشخاص المصابين بالشلل الرباعي من التحكم في الأجهزة بتفكيرهم.

وواجهت نيورالينك دعوات للتدقيق فيما يتعلق ببروتوكولات السلامة الخاصة بها، وذكرت رويترز هذا الشهر أن السلطات المعنية غرمت الشركة لانتهاكها قواعد وزارة النقل الأمريكية فيما يتعلق بنقل المواد الخطرة.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل