Cover

ميدار.نت - باريس

أعلنت دار أجوت للمزادات أنها ستقدم للبيع كأس الكرة الذهبية التي حاز عليها الأسطورة دييجو مارادونا كأفضل لاعب في كأس العالم لعام 1986، وذلك في مزاد علني مقرر إقامته في فرنسا في الشهر المقبل.

ويُعد هذا الحدث هو الأول من نوعه الذي يشهد طرح كرة ذهبية في مزاد علني، وبالرغم من عدم تحديد قيمتها بعد، إلا أن دار المزادات تتوقع أن تجلب مبالغ ضخمة عند طرحها للبيع في السادس من يونيو / حزيران المقبل.

 

جائزة كأس العالم

ويجدر بالذكر أن دييجو مارادونا، الذي فارق الحياة في عام 2020، فاز بالجائزة بعد قيادته لمنتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم في المكسيك، حيث سجل خمسة أهداف خلال البطولة وشارك في كافة مباريات فريقه.

وتكتسب هذه الكرة شهرة خاصة بفضل الأهداف الرائعة التي سجلها مارادونا، بما في ذلك هدفيه المذهلين ضد منتخب إنجلترا في دور الثمانية، حيث أثار الجدل بإحرازه الهدف الأول بيد اللاعب، الذي أطلق عليه فيما بعد لقب "يد الرب".

وفي الهدف الثاني، أبدع مارادونا بركضه من منتصف الملعب وتجاوزه لخمسة لاعبين إنجليز، مما جعله يفوز بجائزة "هدف القرن".

 

مزادات سابقة

وتجدر الإشارة إلى أن قميص مارادونا الذي ارتداه في تلك المباراة، بيع أيضاً في مزادٍ سابق بأسعار مرتفعة، بالإضافة إلى الكرة التي استخدمها.

وبعد تألقه في مباراة إنجلترا، سجل مارادونا هدفين في مرمى بلجيكا في قبل النهائي قبل أن يتوج منتخب الأرجنتين باللقب بفوز مثير على ألمانيا الغربية في النهائي.

وتُمنح جائزة كأس الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم، وقد فاز بها نخبة من أبرز نجوم كرة القدم مثل باولو روسي، روماريو، رونالدو، وزين الدين زيدان، بينما حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي هذا الإنجاز مرتين.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة